أخبار

درعا: تصاعد ملحوظ في عمليات الاعتقال بحق حاملي بطاقات التسوية

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

نفذت المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد، مساء اليوم الثلاثاء 27 نيسان، حملة اعتقالات جديدة طالت عدد من الشبان من أبناء مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، دون إبداء أيّة تُهم بحقهم.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ المخابرات الجوية شنت حملة مداهمة طالت عدداً من منازل المدنيين في مدينة الشيخ مسكين بحثاً عن مطلوبين للنظام، وقاموا باعتقالات تعسفية بحق نحو عشرة مدنيين من حاملي بطاقات التسوية، وتم سوقهم إلى الفروع الأمنية في مدينة درعا.

وفي السياق أفاد مراسلنا باعتقال الشاب “فادي عمر داغر الحريري” من أبناء مدينة داعل من قِبل أحد الحواجز التابعة للمخابرات الجوية والمتمركزة بين أحياء المدينة، مشيرًا إلى أنّ الحريري من حملة بطاقات التسوية.

اقرأ أيضاً.. مداهمات واعتقالات تشنّها قوات الأسد في ريف درعا
اقرأ أيضاً.. اعتقالات متواصلة في درعا تستهدف المطلوبين للخدمة العسكرية في جيش النظام

فيما وثق تجمع أحرار حوران أمس الإثنين اعتقال الممرض “محمود خضر”، فلسطيني الجنسية، والمنحدر من مخيم درعا أثناء مروره على حاجز طيّار “مؤقت” لقوات الأسد بالقرب من محطة البريد في درعا المحطة، والتي أطلقت قوات الأسد سراحه بعد ساعات من احتجازه بعد أن قام أهالي مخيم درعا وطريق السد ودرعا البلد باحتجاز ضابطاً برتبة “ملازم” وأربعة عناصر من قوات الأسد بهدف الضغط للإفراج عن “خضر”.

وشهد مخيم درعا مساء الأمس مظاهرة حاشدة جابت شوارع المخيم احتجاجاً على ازدياد الانتهاكات التي تقوم بها قوات الأسد بحق أبناء المحافظة، وفرحاً باستعادتهم الممرض “محمود خضر”، وهتف المتظاهرون فيها هتافات مناوئة لنظام الأسد.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران، بتقريره الصادر عن شهر آذار/مارس الفائت، 12 حالة اعتقال، نفذتها قوات الأسد بحق أبناء محافظة درعا، فيما وثّق المكتب 8 حالات اختطاف بينهم طفل خلال الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً.. عامان على “التسوية”.. الموت على قيد الحياة في درعا
اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: حصاد الموت في درعا 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى