أخبار

مداهمات واعتقالات تشنّها قوات الأسد في ريف درعا

اعتقالات في مدينة داعل بريف درعا الأوسط

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

شنّت قوات الأسد في محافظة درعا، اليوم الخميس 25/حزيران، حملة دهم واعتقالات في مدينتي داعل والشيخ مسكين بريف درعا، طالت عددًا من منازل المدنيين، دون معرفة أسباب المداهمة.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران أنّ “فرعي المخابرات الجوية والأمن الجنائي التابعين للمخابرات السورية شنت حملة مداهمات وتفتيش لعدد من المنازل في مدينة داعل، واعتقلت خلالها المهندس نبيل سليمان العاسمي دون معرفة التهمة الموجهة إليه”.

شاهد.. “وبطفس كسرنا حاجز الخوف”.. مظاهرة مسائية في طفس تطالب بالمعتقلين

وأضاف المصدر أن “العاسمي” شغل منصب رئيس المجلس المحلي في مدينة داعل قبل سيطرة قوات الأسد على مدينة داعل بموجب اتفاقية التسوية التي عقدت في تموز 2018 مع نظام الأسد والاحتلال الروسي.

ونفذت قوات الأسد حملات اعتقال سابقة في مدينة داعل قبل أسبوع طالت شخصين من المدينة، عرف منهما الشاب “زياد نضال الشحادات” بتهمة حيازته لمبلغ مالي كبير يقدر بـ 4 ملايين ليرة سورية.! واتهمت الآخر بحيازة مبلغ من الدولارات الأمريكية، كما أفاد مصدر خاص لتجمع أحرار حوران.

شاهد.. مظاهرة ليليّة في بلدة أم المياذن تطالب بالإفراج عن المعتقلين

وخرجت الليلة الماضية مظاهرة شعبية غاضبة في بلدة أم المياذن شرقي درعا، على خلفية اعتقال قوات الأسد لسيدة من البلدة وذلك أثناء تواجدها، يوم الثلاثاء الفائت، في حي المحطة داخل مدينة درعا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق