أخبار

اعتقالات متواصلة في درعا تستهدف المطلوبين للخدمة العسكرية في جيش النظام

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

اعتقلت قوات الأسد صباح اليوم الإثنين 21 كانون الأول، شابين على حاجز عسكري في مدينة ازرع بحجة سوقهما إلى الخدمة الاحتياطية في جيش النظام.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران إن عناصر الأمن العسكري المتمركزين على “حاجز القوس” غرب مدينة ازرع اعتقلوا شابين أثناء مرورهما صباحاً من الحاجز، بحجة أنهما مطلوبين للخدمة الاحتياطية في جيش النظام.

وأضاف المصدر إن حاجز القوس يقوم باعتقال الشبان المطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام، محذراً الشبان من المرور على الحاجز.

وكانت اللجنة الأمنية التابعة للنظام بدأت بإجراء تسويات جديدة مطلع شهر كانون الأول الجاري في مركز السرايا بمدينة درعا بحضور قاضي الفرد العسكري من دمشق، تقضي بتسليم المنشقين أنفسهم لقطعاتهم العسكرية خلال مدة 6 أيام، مايفسر حاجة النظام لتجنيد الشبان في صفوف قواته.

شاهد أيضًا.. تسوية جديدة في درعا بوعود زائفة لتجنيد شبانها

وفي السياق، قام عناصر من الأمن العسكري المتواجدين على حاجز قرية جدية شمالي درعا، باعتقال كل من “فؤاد أحمد الخروف” و “إسماعيل الشتار” من مدينة الصنمين، أثناء مرورهما على الحاجز قبل يومين، علماً أنهما من المدنيين الذين وقعوا على ورقة التسوية، حسب مصدر التجمع.

وفي 16 كانون الأول الجاري اعتقل عناصر حاجز للمخابرات الجوية في مدينة داعل الشاب “زاهر عبد الفتاح عوير” واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وتواصل قوات الأسد اعتقال شبان المحافظة رغم إجرائهم بطاقات التسوية، على حواجزها المنتشرة بين المدن والبلدات، حيث وثق تجمع أحرار حوران 30 حالة اعتقال في محافظة درعا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى