أخباراقتصاد

نظام الأسد يرفع سعر البنزين للمرة الثامنة خلال عام

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد ليلة الأمس السبت 24 كانون الأول، سعر مادة البنزين في سوريا، وذلك للمرة الثانية خلال الشهر الجاري.

وحددت الوزارة سعر الليتر الواحد من مادة البنزين “أوكتان 90” بـ 9000 ليرة سورية، والبنزين “أوكتان 95” بـ 12160 ليرة.

كما رفعت الوزارة سعر مادة المازوت الحر ليصبح 10900 ليرة سورية، في حين بلغ سعر الطن الواحد من “الغاز السائل دوكما” 10483730 ليرة سورية.

وسبق أن أصدرت الوزارة قراراً في العاشر من الشهر الجاري رفعت بموجبه سعر مادة البنزين “أوكتان 90” للمستهلك بمقدار 500 ليرة.

وتعتبر الزيادة الأخيرة على سعر البنزين هي الثامنة خلال العام، ليرتفع سعر الليتر الواحد بمقدار 6500 ليرة سورية، حيث كان سعره في كانون الأول العام الماضي 2500 ليرة.

ورصد تجمع أحرار حوران تعليقات وردود فعل المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي بما يتعلق بقرار رفع الأسعار، حيث كتب أحدهم “المسؤولين قاعدين بالدفى والعفى، والمواطن ياخذ قرارات ومراسيم فاضية، كله مشان العملة”.

في حين كتب آخر “شعب ميت عالمنفسة ما عاد يهمه شي غير الموت أو السفر ليرتاح من هيك حاوية”.

والجدير بالذكر أن حكومة النظام رفعت في آب الفائت، أسعار جميع أنواع المحروقات، بنسبة وصلت لأكثر من 100% لبعض الأصناف، تزامناً مع إصدار رئيس النظام السوري مرسوماً تشريعياً يقضي بزيادة الرواتب والأجور للعاملين في القطاع العام، لتندلع بعدها احتجاجات شعبية في مناطق سيطرته ما زالت مستمرة تطالب برحيل بشار الأسد ونظامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى