أخبار

أحدهما قضى شنقاً والآخر حرقاً.. قتلى في درعا والفاعل مجهول

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

عثر أهالي درعا، صباح اليوم الأربعاء 2 من أيلول، على جثة الشاب حسين فادي الديجان، 20 عاماً، مشنوقاً بواسطة حبل معلّق بشجرة زيتون في قطعة أرض بجانب منزله في حي القصور بمدينة درعا.

وقال مصدر محلي لـ”تجمع أحرار حوران” إن المنطقة شهدت استنفاراً لقوات الأسد في المنطقة، بعد العثور على الجثة، فيما لم يتبيّن ملابسات الجريمة حتى الآن.

وفي السياق عثر أهالي مدينة درعا، أمس الثلاثاء، على جثة الشاب “ياسر جبر المسالمة” متفحمة بالقرب من شركة الكهرباء في حي طريق السد، فيما يبدو أنها عملية إحراق تعرضت لها الجثة، قد يكون الهدف منها إخفاء آثار التعذيب.

وقال مراسل “تجمع أحرار حوران” إن الأهالي عثروا على جثة المسالمة متفحمة في طريق السد بعد أيام من اختطافه في أحد أحياء درعا البلد، موضحاً أن المسالمة خرج قبل عدة أيام من اختطافه من السجن، أمضى خلالها قرابة الخمس سنوات بتهمة ترويج المخدرات في المنطقة.

اقرأ أيضًا.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر آب/أغسطس 2020

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة قوات الأسد في تموز 2018 عمليات اغتيال وخطف واعتقال، إذ وثق تجمع أحرار حوران في شهر آب/أغسطس الفائت 25 عملية اغتيال، أسفرت عن مقتل 25 شخصاً، في حين وثق التجمع 31 حالة اعتقال، و 11 حالة اختطاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى