أخبار

عقب اجتماع مع الاحتلال الروسي.. استهداف قياديَين بارزين في اللواء الثامن شرق درعا

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

استهدفت عبوة ناسفة، سيارة تقل قياديَين اثنين في اللواء الثامن المدعوم روسيّاً والتابع للفيلق الخامس، مساء الخميس 17 أيلول/سبتمبر، قرب قلعة بصرى الشام الأثرية شرق درعا.

وجاء الاستهداف عقب فترة وجيزة من انتهاء اجتماع بين قيادات اللواء الثامن مع جنرال روسي في القلعة الأثرية ببصرى الشام، لمتابعة ملف التسويات، وفق مصدر محلي لـ “تجمع أحرار حوران”.

وأفاد مراسل “تجمع أحرار حوران” بإصابة كل من نائب قائد اللواء الثامن “علي أحمد الصباح المقداد” المعروف بـ (علي باش)، وابن عمه مسؤول المالية في اللواء ذاته “قاسم الصباح المقداد” بجروح متوسطة، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيّارة كانت تقلهما في مدينة بصرى الشام، قرب القلعة الأثرية، وتم نقلهما إلى مستشفى بصرى الميداني على الفور.

وأكد مراسلنا على أهمية المستهدفين في قيادة اللواء الثامن والذي يعدّ استمرار لدورهما البارز ضمن فصيل “قوات شباب السنة” التابع للجبهة الجنوبية سابقُا، قبيل سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا.

اقرأ أيضًا.. أحمد العودة: قريباً جيش موحّد في درعا..!
اقرأ أيضًا.. معسكرات تدريبية للفيلق الخامس تضم منشقين جدد عن نظام الأسد

وتعد عملية استهداف قادة في اللواء الثامن في بصرى الشام، الأولى من نوعها داخل المدينة التي تعتبر المعقل الأساسي للواء، منذ تشكيله في أواخر تموز/يوليو 2018، عقب الانتهاء من عملية التفاوض بين فصائل المعارضة ونظام الأسد بضمانة من الاحتلال الروسي.

وسبق أن استهدف مجهولون حافلة كانت تقل قرابة 30 عنصرًا من اللواء الثامن، بعبوة ناسفة، على طريق كحيل – بصرى الشام في 20 حزيران/يونيو الفائت، أسفر عن مقتل 9 من عناصر اللواء وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى