أخبار

معسكرات تدريبية للفيلق الخامس تضم منشقين جدد عن نظام الأسد

مئات الشبان بدرعا يلتحقون في الدورات التدريبية التي أطلقها "اللواء الثامن"

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

التحق عدد من المنشقين حديثًا عن نظام الأسد من محافظة درعا بمعسكرات تدريبية للواء الثامن التابع للفيلق الخامس والمدعوم روسيًا في منطقة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، والذي أعلن عنها منذ أسابيع بهدف زيادة أعداد المقاتلين فيه.

وقال أحد العناصر المنشقين في حديثه لتجمع أحرار حوران “بعد إعلان اللواء الثامن في بصرى الشام عن فتح دورات تدريبية التحقت بها وذلك لحماية نفسي من عناصر النظام وذلك بعد انشقاقي منذ 4 أشهر وعدم التحاقي بقطعتي العسكرية التي كنت أخدم بها”.

وأضاف العنصر أن “خلال الدورة التي التحقت بها أعطي لنا وعود بحمايتنا من قبل المسؤولين في الدورة حيث قالوا لنا الذي يحدث لكم يحدث علينا جميعاً، ولكن دون توقيع عقود رسمية مع الجانب الروسي، ودون معرفة ما إذا كنا سنخدم على حواجز اللواء في المنطقة”.

اقرأ أيضًا.. من يقف وراء استهداف الفيلق الخامس ؟

وعن حديثه عن التدريبات التي يتلقوها، قال المصدر أن “الدورة التدريبية قسمين، يحق للعنصر الالتحاق بإحداهما حسب رغبته، إما يلتحق بدورة الترفيق والتي تهدف إلى تدريب العناصر لإعدادهم كمرافقة شخصية، أو دورة نظام منظم والتي أشبه بدورات الجيش التدريبية”.

وذكر المصدر “تعرضت للاعتقال منذ عام تقريباً في العاصمة دمشق وتم سوقي إلى الخدمة الالزامية في صفوف نظام الأسد مما دفعني إلى الانشقاق في أقرب فرصة انتهزتها للفرار من هذا الجيش والعودة إلى منطقتي”.

والتحق مئات الشبان من محافظة درعا في الدورات التدريبية التي أطلقها اللواء الثامن الروسي مؤخرًا في مدينتي بصرى الشام والجيزة بريف درعا الشرقي، والذين خضعوا إلى تدريبات جسدية لرفع مستوى لياقتهم حسب وصفهم.

اقرأ أيضًا.. أحمد العودة: قريباً جيش موحّد في درعا..!

وأعلن أحمد العودة متزعم اللواء الثامن الروسي في مدينة بصرى الشام عن نيته تشكيل جيش موحد ليكون نواة لجيش مستقبلي في سورية وذلك في عزاء مقاتليه التسعة الذين قضوا بتفجير حافلة في بلدة كحيل شرق درعا، والتي كانت تقلهم إلى المدينة أثناء عودتها من معسكراتهم في مدينة سلمى بريف اللاذقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق