أخبار

قريباً جيش موحّد في درعا..!

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

كشف قائد اللواء الثامن في بصرى الشام التابع للفيلق الخامس والذي تديره الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الثلاثاء 23/حزيران، عن نيّته في تشكيل جيش موحد في حوران يضم عدد كبير من المقاتلين وذلك خلال كلمة ألقاها في مجلس عزاء مقاتليه في مدينة بصرى الشام، والذين قضوا يوم السبت الفائت.

وقال” أحمد العودة” خلال كلمته التي ألقاها أمام المئات من المتظاهرين في مجلس العزاء أنه “خلال الأيام القليلة القادمة سنعلن أن حوران جسد واحد وجسم واحد وجيش واحد، ليكون الأداة الأقوى والأصلب لحماية سوريا وليس فقط حوران”.

في حين لم يذكر العودة المزيد من التفاصيل حول كيفيّة تشكيل الجيش وعدده، والمقاتلين المنضوين تحت رايته، ولمن ستكون تبعيّته.

اقرأ أيضًا.. من يقف وراء استهداف الفيلق الخامس ؟

وشَغِل “العودة” منصب قائد قوات شباب السنة في محافظة درعا قبل سيطرة قوات الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، وتسلّمه منصب قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس المدعوم روسيّاً.

وانطلقت المظاهرة اليوم من أمام مسجد أبو بكر الصديق في بصرى الشام والتي طالبت بالحرية والإفراج عن المعتقلين إضافة إلى طرد الميليشيات الإيرانية من محافظة درعا.

شاهد.. مظاهرة حاشدة في بصرى الشام تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون الأسد

وجاءت هذه التطورات على خلفية استهداف حافلة تقل مجموعة من عناصر اللواء الثامن الروسي في بلدة كحيل شرقي درعا أثناء عودتهم من معسكراتهم في مدينة سلمى بريف اللاذقية والذي راح ضحيتها 9 قتلى وعدد من الجرحى.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال متواصلة تطال مدنيين وعسكريين في المنطقة، إضافة إلى عمليات الخطف والابتزاز، والصراع على النفوذ، ضمن المسلسل اليومي للفلتان الأمني في المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق