أخبار

الفوضى مستمرة.. قتيلان بعمليات اغتيال في درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل شخصان ونجا آخر، خلال عدة عمليات اغتيال نفذها مجهولون عقب منتصف ليلة الأمس، في مناطق مختلف من محافظة درعا.

وفي التفاصيل، قتل القيادي “علي عبد العزيز العوير”، جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

وبحسب مصادر محلية فإن “العوير” كان عنصراً سابقاً في إحدى فصائل الجيش الحر قبيل سيطرة النظام على المحافظة منتصف عام 2018، وتزعم بعدها مجموعة مسلحة تابعة لفرع الأمن العسكري في المنطقة.

كما قتل الشاب “محمد المساعيد” الملقب بـ “أبو قاسم البدوي” جراء استهدافه بإطلاق نار في منطقة درعا البلد، ويتهم بالعمل في تجارة وترويج المواد المخدرة في المنطقة.

وفي السياق ذاته، ألقى مجهولون قنبلة يدوية على منزل “ياسر نواف أبو سالم” في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، واقتصرت الأضرار على المادية.

اقرأ أيضاً.. قتلى بعمليات اغتيال في درعا

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل المعارضة في تموز 2018، حيث تلعب تلك الميليشيات الدور الأكبر في إثارة الفوضى في المنطقة، لزعزعة استقرارها، لتسهيل السيطرة عليها خلال المرحلة المقبلة.

ومن أبرز الأعمال التي تنفذها تلك الميليشيات المدعومة من إيران، هي تنفيذ عمليات الاغتيال بحق المعارضين للنظام ولمشاريع إيران في المنطقة، بالإضافة إلى عمليات النهب والتشليح، وعمليات الخطف والابتزاز.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال آب الفائت، 33 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً، وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 9 من محاولات الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى