أخبار

محجة: الإفراج عن شابة بعد يوم على اعتقالها.. الأهالي قطعوا الطرقات وهددوا النظام بالتصعيد

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أفرج فرع الأمن الجنائي عن شابة من بلدة محجة شمالي درعا، مساء اليوم الإثنين 8 من كانون الثاني، وذلك بعد يوم على مداهمة منزلها واعتقالها.

وأفاد مصدر محلي في بلدة محجة لتجمع أحرار حوران بأن فرع الأمن الجنائي أفرج عن الشابة “دلال السمارة” (25 عامًا) بعد يوم من مداهمة منزلها في بلدة محجة، والقريب من أوتوستراد دمشق – درعا.

وجاء اعتقال الشابة على خلفية مقتل رئيس مركز الأمن الجنائي النقيب منتجب بريبداني وإصابة 4 من عناصر المظام إثر استهدافهم بالرصاص المباشر من قبل مجهولين على الأوتوستراد الدولي صباح يوم الأمس.

وتعاني الشابة من إعاقة في يدها، وهي مدنية لا تتبع لأي جهة عسكرية، جرى اعتقالها بشكل تعسفي من قبل فرع الأمن الجنائي، ليلة الأمس.

الإفراج عن سمارة جاء بعد قيام شبان من بلدة محجة بقطع الطرقات في البلدة، إضافة للطريق الواصل بين مدينة إزرع وبلدة محجة، وتهديد الشبان للنظام بالتصعيد في حال عدم الإفراج عن الشابة.

وبعد إغلاق الطرقات قامت قوات النظام بإطلاق النار بشكل عشوائي في بلدة محجة ما أسفر عن إصابة الطفل “أسامة عبداللطيف حناش” من أبناء البلدة، بجروح بليغة نقل على إثرها إلى مشفى درعا الوطني.

وتعمل فروع النظام الأمنية عادةً على تنفيذ حملات دهم واعتقال بحق المدنيين من منازل قريبة من مواقع حوادث استهداف الدوريات الأمنية التابعة للنظام، بعد استنفارها بكثرة في موقع الاستهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى