أخبار

مقتل ضابط للنظام وإصابة آخرين بعملية استهداف قرب إزرع

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قتل ضابط من قوات النظام وأصيب عنصرين آخرين بجروح إثر استهداف دورية أمنية بالرصاص المباشر قرب مدينة إزرع، شمال شرق درعا، صباح اليوم الأحد 7 من كانون الثاني.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن مجهولين استهدفوا دورية أمنية تابعة لنظام الأسد بالرصاص المباشر على أوتوستراد دمشق – درعا بالقرب من مدينة إزرع، ما أسفر عن مقتل رئيس مركز الأمن الجنائي في مدينة إزرع، النقيب منتجب محسن بريبداني، وإصابة عنصرين آخرين بجروح.

وينحدر بريبداني من مدينة جبلة في ريف اللاذقية.

النقيب “منتجب محسن بريبداني”

وفي تشرين الثاني الفائت قتل الرائد قيس حسن إسماعيل، المسؤول عن كتيبة الدبابات الواقعة في الشيخ سعد، مع مرافقه المساعد محمد حسين، إثر استهداف سيارة كانت تقلهم بالرصاص على طريق نوى – الشيخ سعد، غربي درعا.

ينحدر إسماعيل من محافظة حمص، بينما ينحدر حسين من مدينة مصياف بريف حماه، وهما من مرتبات الفرقة الخامسة اللواء 112.

وجرت العادة ألا تعلن أي جهة في محافظة درعا عن معظم عمليات الاستهداف ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها، لكن قادة في المعارضة يؤكدون أن تلك الاستهدافات تأتي في سياق الرد على الانتهاكات التي تصدر من قبل هؤلاء الضباط بحق أهالي المحافظة.

ولا تكاد تتوقف عمليات الاعتقال على حواجز النظام العسكرية، وفرض الإتاوات على السيارات المدنية، إضافة لعمليات اغتيال تشرف فروع النظام الأمنية على جزء كبير منها عبر تجنيد خلايا أمنية من أبناء المنطقة بهدف اغتيال قادة وعناصر المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى