أخبار

درعا: فتح باب الانتساب للرابعة!

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن الفرقة الرابعة المدعومة من قبل إيران عادت لتجنيد المزيد من أبناء المنطقة في صفوف قواتها، وأوعزت إلى قادة المجموعات من أبناء المنطقة فتح باب الانتساب للمطلوبين للخدمة الإلزامية، بالإضافة للأسماء المدرجة على قوائم المطلوبين للأجهزة الأمنية.

وبحسب المصدر فإن الانتساب لميليشيات الرابعة يحمي العناصر المطلوبين من الملاحقة الأمنية، ويمكنهم الحصول على ورقة كف بحث لتسهيل تنقلهم على الحواجز وضمن مناطق سيطرة النظام، بالإضافة لحصولهم على بطاقات عسكرية من مكتب أمن الفرقة الرابعة.

وأضاف المصدر أن فتح باب الانتساب للرابعة بدأ قبل أيام، بعد أن توقفت الفرقة عن تجنيد أبناء محافظة درعا، وإعلانها الانسحاب منها إلى مناطق ريف دمشق، بناء على تفاهمات دولية، عقب الحملة العسكرية الأخيرة على درعا البلد.

ورجح المصدر أن الهدف من عملية التجنيد إعادة نشاط الفرقة الرابعة إلى المنطقة، وإقامة مراكز تدريب فيها، ما يعني أن مكتب أمن الرابعة سيعود للعمل بقوة على الأرض في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. عقب تصريحات ملك الأردن.. تحركات روسية بدرعا قرب الحدود الأردنية!

ويأتي فتح باب الانتساب بعد زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى طهران، وبالتزامن مع تصريحات أردنية وجهت الاتهام المباشر للميليشيات الإيرانية وأذرعها في المنطقة بالوقوف وراء عمليات التهريب من سوريا إلى الأردن.

كذلك تأتي عملية التجنيد هذه في وقت تشهد فيه المنطقة الجنوبية عموماً ودرعا على وجه الخصوص فوضى أمنية، وعمليات اغتيال وتصفية طالت جميع اللاعبين على أرض المحافظة، إذ تجاوز عدد القتلى خلال يومين 10 بينهم عناصر من قوات النظام، ومدنيين بينهم رئيس بلدية وأمين فرقة حزبية.

اقرأ أيضاً.. بسبب الانشغال الروسي.. إيران تسابق الوقت في بسط نفوذها جنوب سوريا

وتشهد المحافظة حالة غير مسبوقة من الفلتان الأمني، وانتشار السلاح الخفيف والمتوسط بشكل واسع بين المدنيين والعسكريين، في خطة يبدو أنها مدروسة من جانب النظام وحليفه الإيراني، لإغراق المنطقة بالفوضى وعمليات الثأر وتصفية الخصوم بشكل ممنهج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى