أخبار

عقب تصريحات ملك الأردن.. تحركات روسية بدرعا قرب الحدود الأردنية!

تجمع أحرار حوران – عدنان العبدالله

تجولت دوريات عسكرية روسية برفقة رئيس فرع الأمن العسكري العميد لؤي العلي، اليوم الخميس 19 أيار، على طول الحدود السورية مع الأردن في ريف درعا الغربي، يأتي ذلك بعد التصريحات الأخيرة لملك الأردن بخصوص ازدياد الخطر الإيراني على الحدود.

ورصد مراسل “تجمع أحرار حوران” نحو 10 سيارات تقل جنرال روسي وعناصر من الشرطة الروسية برفقتهم العميد لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري يجرون الجولة في قرى معريا وكويا والقصير وعابدين في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي على الحدود الأردنية.

وجاءت هذه الجولة الاعتيادية والتي يكررها النظام وروسيا شكلياً لطمأنة الأردن حول غياب التواجد الإيراني بقرب حدوده على الرغم من أن المعلومات التي حصل عليها تجمع أحرار حوران تفيد عكس ذلك تماماً، فإن الميليشيات الإيرانية تتواجد في الكثير من المواقع العسكرية التابعة للنظام بمحافظة درعا وتغير من مواقع تواجدها بشكل مستمر بسبب الضربات الإسرائيلية التي تستهدفها.

وجالت الدورية الروسية برفقة لؤي العلي في سرية الجزيرة في قرية عابدين بريف درعا الغربي والتي تعرضت لضربات إسرائيلية صاروخية العام الفائت بسبب وجود ميليشيات إيرانية تتمركز فيها.

وتعتبر التلال العسكرية شمال وشمال غرب درعا، ومواقع الفرقة التاسعة ومدينة ازرع من أبرز المواقع التي تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية وتتنقل بينها بشكل دوري بالإضافة لنشاط خلايا حزب الله وإيران في ترويج المخدرات في مدن وبلدات المحافظة ومحاولاتها المتكررة بتهريبها عبر الحدود إلى الأردن وهو ما أشار له ملك الأردن عبدالله الثاني في تصريحاته الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. بسبب الانشغال الروسي.. إيران تسابق الوقت في بسط نفوذها جنوب سوريا

وجاء في تصريح ملك الأردن، “إن هناك تصعيد محتمل على الحدود مع سوريا وإنّ إيران عن طريق وكلائها ستملأ الفراغ الروسي في جنوب سوريا”.

ويأتي تصريح العاهل الأردني بعد ورود أنباء عن انسحابات روسية من الجنوب السوري وإضافة لذلك ازدياد محاولات تهريب المخدرات المسؤولة عنها ميليشيات حزب الله وإيران وبتسهيل من الأفرع الأمنيّة على الحدود السورية الأردنيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى