أخبار

وفاة معتقل بعد خروجه بأيام في بلدة مسحرة بالقنيطرة

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

توفي معتقل سابق في بلدة مسحرة بريف القنيطرة الأوسط، بعد خروجه بأيام من معتقلات النظام السوري بعد اعتقال دام قرابة العامين، وذلك عقب نقله إلى إحدى مشافي المنطقة.

وقال مصدر مقرب لتجمع أحرار حوران والذي فضّل عدم كشف هويته أن “الشاب إبراهيم عيسى الخبي توفي نتيجة تعطل كامل في عمل الرئتين، وذلك بسبب المدة التي قضاها في المعتقل والتي أدت إلى تهتك في الرئتين”.

وأضاف المصدر أن “المتوفى تعرض للتعذيب في سجن صيدنايا العسكري بريف دمشق، حيث لوحظ عند خروجه آثار التعذيب على جسده، وأظافر يديه المقتلعة، وتدهورت صحته بعد خروجه بقرابة 20 يوماً”.

اعتقل” الخبي” عقب سيطرة النظام السوري وحلفائه على المحافظة في صيف عام 2018، ويحمل بطاقة التسوية التي أجراها بسبب انشقاقه عن جيش النظام السوري في وقت سابق” وذلك وفق ذات المصدر.

وخرج “الخبي” من سجن صيدنايا العسكري برفقة 9 آخرين في 11 آذار العام الجاري، وتم تسليمهم لذويهم في مبنى فرع الأمن العسكري بسعسع، بعد إجراء تسوية جديد لهم تتيح لهم التنقل في المحافظة ريثما يتم شطب أسمائهم من قوائم المطلوبين.

اقرأ أيضاً.. نظام الأسد يُفرج عن دفعة معتقلين من أبناء القنيطرة

والجدير بالذكر أن “الخبي” أخ لشهيدين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري في وقت سابق، وتم تبليغ ذويهم حينها بأن أحدهم قضى بمرض السل والآخر عن طريق سكتة قلبية.

الشاب “إبراهيم الخبي” بعد خروجه من المعتقل في 11 آذار 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى