أخبار

خلال أقل من 12 ساعة، إسرائيل تقصف دمشق مرتين

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عقب منتصف ليلة الجمعة/ السبت غارات جوية استهدفت عدداً من النقاط في ريف دمشق، وذلك بعد أقل من 12 ساعة على استهداف مطار المزة العسكري.

وقالت وسائل إعلام محلية أن القصف استهدف مزرعة تقع بين قرى الأسد وبلدة الديماس بريف دمشق.

ومن جانبه أوضح موقع “صوت العاصمة” المتخصص بتغطية أخبار دمشق، أن القصف أدى إلى وقوع قتيلين وإصابة عدة أشخاص، في حين قالت وسائل الإعلام التابعة للنظام أن القصف أسفر عن وقوع خسائر مادية فقط.

وبحسب الموقع فإن قوات النظام والميليشيات الإيرانية فرضت طوقاً أمنياً في محيط المكان المستهدف، ومنعت اقتراب أي أشخاص من الموقع باستثناء سيارات الإسعاف، كما حظرت التصوير.

وصعدت القوات الإسرائيلية في الآونة الأخيرة عمليات القصف على المواقع التي تستخدمها الميليشيات الإيرانية في دمشق، وشنت العديد الغارات الجوية ما أدى إلى قتل العشرات منهم.

وفي مطلع الشهر الجاري، قتل المستشار في الحرس الثوري الإيراني “سعيد علي دادي” برفقة اثنين آخرين بغارة إسرائيلية استهدفت مزرعة على طريق “عقربا – السيدة زينب” جنوبي دمشق.

كما قتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني “رضي موسوي” وأصيب آخرين بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقراً للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق، يوم الإثنين 25 كانون الأول الفائت.

وفي السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن خمسة مصادر إقليمية مطّلعة، مطلع شباط الجاري، إن الحرس الثوري الإيراني قلّص انتشار كبار ضباطه في سوريا بسبب موجة الضربات الإسرائيلية، وسيعتمد أكثر على فصائل شيعية متحالفة معه للحفاظ على نفوذه في سوريا.

وخلال كانون الثاني/يناير الفائت قُتل أكثر من 10 من كوادر في الحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي استهدف منطقة المزة فيلات غربية في العاصمة دمشق بينهم 5 جنرالات إيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى