أخبار

مقتل مستشار عسكري إيراني بغارات إسرائيلية في ريف دمشق

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني “رضي موسوي” وأصيب آخرين بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقراً للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق، عصر اليوم الإثنين 25 كانون الأول.

وقال موقع صوت العاصمة إن الغارات الإسرائيلية استهدفت مزرعة تسيطر عليها ميليشيات موالية لإيران في محيط بلدة السيدة زينب بريف دمشق.

وأوضح الموقع أنّ المزرعة المستهدفة تقع على مقربة من مقر إدارة الحرب الإلكترونية السورية وتستخدمها ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني كمستودع تخزين عسكري.

وأضاف أنّ الدفاعات الجوية السورية لم تحاول اعتراض الهجوم الإسرائيلية على عكس عملياتها الكثيفة في التصدي للصواريخ خلال عمليات القصف الأخيرة.

و فرضت ميليشيات موالية لإيران طوقاً أمنياً حول المزرعة ومنعت التصوير بالقرب منها أو الوصول إليها باستثناء سيارات الإسعاف.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية رسمية، فإن “موسوي” من أقدم المستشارين الإيرانيين في سوريا، وكان مسؤول وحدة الدعم في سوريا، وتوعد الحرس الثوري الإيراني إسرائيل بدفع ثمن مقتله.

في حين قالت وكالة رويترز إن “موسوي” كان مسؤولاً عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران.

وسبق أن استهدفت إسرائيل بغارات جوية مواقع أنظمة رادار ودفاع جوي في محيط العاصمة دمشق في 17 كانون الأول الجاري بالإضافة لمستودعات تخزين تحوي معدات عسكرية إيرانية وصواريخ دفاعية وطائرات مسيرة في محيط بلدتي السيدة الزينب وعقربا.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية في العاشر من الشهر ذاته، جولتين منفصلتين من القصف الجوي استهدفتا مزارع في محيط السيدة زينب بريف دمشق تستخدمها ميليشيات موالية لإيران وميليشيا حزب الله اللبناني كمستودعات تخزين عسكري.

والجدير بالذكر أن إسرائيل صعدت وتيرة قصفها في سوريا بعد هجوم طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الفائت، لقطع الطريق على إيران ومنعها من نقل الأسلحة إلى القطع العسكرية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى