أخبار

مقتل مستشار إيراني بقصف إسرائيلي على جنوب دمشق

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قالت وسائل إعلام إيرانية إن مستشار في الحرس الثوري الإيراني قُتل بغارة إسرائيلية استهدفت جنوبي العاصمة دمشق، فجر اليوم الجمعة 2 من شباط.

وكالة أنباء “اعتماد” الإيرانية، قالت إن سعيد علي دادي، وهو مستشار في “الحرس الثوري الإيراني” قتل في الهجوم الإسرائيلي على جنوبي دمشق اليوم.

المستشار الإيراني “سعيد علي دادي”

بدوره قال موقع “صوت العاصمة” المتخصص بتغطية أخبار دمشق، إنه سمع دوي انفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع في بلدة السيدة زينب بريف دمشق.

وسائل إعلام محلية قالت إن الغارة الإسرائيلية استهدفت مزرعة على طريق “عقربا – السيدة زينب” جنوبي دمشق، وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، هم إيراني وعراقي وشخص ثالث مجهول الهوية.

وفي ذات السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن خمسة مصادر إقليمية مطّلعة، أمس الخميس، إن الحرس الثوري الإيراني قلّص انتشار كبار ضباطه في سوريا بسبب موجة الضربات الإسرائيلية، وسيعتمد أكثر على فصائل شيعية متحالفة معه للحفاظ على نفوذه في سوريا.

وذكرت ثلاثة من المصادر لرويترز أنه في الوقت الذي يطالب فيه المتشددون في طهران بالانتقام، فإن قرار إيران سحب كبار ضباطها يرجع جزئيا إلى رغبتها في تجنب الانجرار مباشرة إلى صراع محتدم في الشرق الأوسط.

وأثار الحرس الثوري الإيراني مخاوفه مع النظام السوري من أن تسرب المعلومات من داخل “قوات الأمن السورية” لعب دوراً في الضربات الأخيرة، بحسب ما كشفته ثلاثة مصادر للوكالة.

وخلال كانون الثاني/يناير الفائت قُتل أكثر من 10 من كوادر في الحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي استهدف منطقة المزة فيلات غربية في العاصمة دمشق بينهم 5 جنرالات إيرانية، كذلك قُتل القيادي رضا موسوي باستهداف مماثل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى