أخبار

نظام الأسد يُفرج عن دفعة معتقلين من أبناء القنيطرة

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

أفرج نظام الأسد عن عدد من المعتقلين من أبناء ريف القنيطرة، ظهر اليوم الخميس 11 آذار، بعد اعتقال دام نحو عامين في سجون النظام.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران في القنيطرة إنّ النظام أفرج عن عشرة معتقلين، ظهر اليوم، غالبيّتهم من بلدة مسحرة وممتنة في ريف القنيطرة، بعد اعتقال دام نحو عامين في سجن صيدنايا العسكري بريف دمشق.

وأشار المراسل إلى أنّ جميع المُفرج عنهم كانوا قد انشقوا عن قوات الأسد في العام 2012، قبل أن يقوموا بإجراء تسوية مع النظام بعد سيطرة الأخير على المحافظة في صيف 2018.

وحصل تجمع أحرار حوران على قائمة من الأسماء المُفرج عنهم، من بلدة مسحرة “إبراهيم الخبي” و “محمد أحمد الخطيب” و “سامي أحمد الخطيب”، ومن بلدة ممتنة “محمد أحمد عرار” و “ماهر سعد الدين” و “نور عدنان الزامل”، ومن بلدة أيوبا “مصطفى الشبلي”، و من المشيرفة “أيمن فارس عسكر”، ومن الكوم “محمد زيد طه”، والشاب “حسام زكي غياض”.

وأضاف المراسل أنّ العميد “طلال العلي” رئيس فرع سعسع أخبر ذوي المعتقلين المفرج عنهم بضرورة التوجّه إلى مبنى فرع الأمن العسكري لاستلام أبنائهم، وإجراء تسويات جديدة تُتيح لهم التنقّل في المحافظة ريثما يتم شطب أسمائهم من قوائم الأسماء المطلوبين للنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى