أخبار

“لا للتهجير” اللجان المركزية بدرعا تحسم قرارها..!

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

عُقد اجتماع، اليوم الثلاثاء 26 كانون الثاني، حضره وجهاء وأعياء محافظة درعا ولجانها المركزية عن مدينة درعا والريف الغربي والريف الشرقي بحضور مندوبين من أبناء المحافظة عن اللواء الثامن المدعوم روسيًا، للتباحث في موضوع اتخاذ القرار بشأن شروط نظام الأسد لتلافي الحملة العسكرية على مدينة طفس ومحيطها.

وبحسب مصدر من اللجنة لتجمع أحرار حوران، اتّخذت اللجان المركزية وكل من حضر الاجتماع قرارًا يرفض فكرة وشرط التهجير القسري نحو الشمال السوري رفضًا قطعيًا، للمعارضين الذين وردت أسماؤهم من ضبّاط النظام في الاجتماعات السابقة أو أي شخص آخر من المنطقة.

اقرأ أيضًا.. روسيا تهدد باستخدام الطيران الحربي ومهلة جديدة لأبناء المنطقة الغربية بدرعا
اقرأ المزيد.. “صراع الجنوب”.. إيران تدخل درعا مجددًا عبر بوابة الفرقة الرابعة

وأضاف المصدر إنّ وفدًا من العشائر ووجهاء المنطقة وأعضاء اللجان المركزية سيخرجون، يوم غد الأربعاء، للبدء بجولة مفاوضات جديدة مع ضبّاط الفرقة الرابعة واللجنة الأمنيّة في مدينة درعا للضغط من أجل الخروج بصيغة اتفاق يقبله الطرفان.

وبالنسبة للمطلوب تهجيرهم مع عائلاتهم فإن عشائر المنطقة سيضمنوهم، كونهم أيضًا يرفضون مسألة تهجيرهم أو تسليم أحد منهم للنظام، وفق المصدر.

وكان نظام الأسد استقدم على مدار الأسابيع الماضية تعزيزات عسكرية مدججة بالعتاد الثقيل نحو محافظة درعا، تمركز معظمها في نقاط عسكرية قريبة من مدينة طفس وأخرى في حي الضاحية ومدينة درعا، ملوحًا بعملية عسكرية تستهدف المنطقة، وبعد المفاوضات مع اللجان المركزية طالبهم بتسليم السلاح الثقيل الذي في مناطقهم وتهجير ستة أشخاص مع عائلاتهم والقيام بحملة دهم وتفتيش لبعض المنازل والمزارع التي يتحجج بوجود خلايا من داعش فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى