أخبارتقارير

في أول أيام عيد الفطر .. المليشيات الإيرانية تُصعّد من قصفها على ريف درعا الشمالي موقعةً شهداء وجرحى

تجمع أحرار حوران – أحمد الغانم

قصفت المليشيات الإيرانية العديد من المدن والبلدات في ريف درعا الشمالي، صباح اليوم الجمعة 15 حزيران، في أول أيّام عيد الفطر السعيد، موقعةً شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال قيس الحارّي، مراسل تجمع أحرار حوران شمال درعا، أنّ “المليشيات الإيرانية استهدفت كل من بلدات كفر شمس والمال وعقربا بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مما تسبب باستشهاد مدني في بلدة كفر شمس وسقوط عدد من الجرحى”.

وأضاف الحارّي أنّ “المليشيات استهدفت مدينة الحارّة بصواريخ حارقة -على غير العادة- الأمر الذي خلّف شهيدين على الأقل بينهم طفل وأكثر من ثمانية جرحى من المدنيين بينهم حالات خطرة، بالإضافة لاحتراق عدد من المنازل ووقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين”.

الجدير بالذكر أنّ المليشيات الإيرانية ومليشيا حزب الله التي قصفت مدن وبلدات ريف درعا الشمالي، تتمركز في كل من قرية الهبّارية وعيون العلق والتلول المحيطة بالفرقة التاسعة وتلول فاطمة وأيوبا والشعّار، شمال درعا.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية دعت، أمس الخميس 14 حزيران، إلى الحفاظ على منطقة التصعيد الجنوبية الغربية في سوريا.

وأضافت الوزارة “ما زالت الولايات المتحدة قلقة إزاء التقارير التي تفيد بحدوث عمليات حكومية سورية وشيكة في جنوب غرب سوريا ضمن حدود منطقة تهدئة تم التفاوض عليها بين الولايات المتحدة والأردن والاتحاد الروسي في العام الماضي”.

يذكر أنّ الجنوب السوري دخل منذ تموز الماضي في اتفاقية “خفض تصعيد” بضمانة روسية أمريكية أردنية، أطلق عليها “جنوب غرب سوريا”، وتضم محافظتي درعا والقنيطرة، وعمدت قوات الأسد والمليشيات الإيرانية خلال الأشهر الماضية على خرق الاتفاقية عبر عمليات قصف ومحاولات تسلل بغية اسقاط الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى