أخبار

مظاهرات حاشدة في الجنوب السوري تضامناً مع إدلب وغزة

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

خرج المئات من أبناء محافظتي درعا والسويداء بمظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة 13 من تشرين الأول، معلنين فيها تضامنهم مع أهالي إدلب وغزة اللتان تتعرضان لحملة عنيفة من القصف المكثف.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن المئات من أبناء بلدة المزيريب غربي درعا، خرجوا بمظاهرة حاشدة رافعين أعلام الثورة السورية وفلسطين، هتفوا خلالها لإدلب التي تتعرض منذ أسبوع لحملة من القصف المكثف من قبل قوات الأسد وروسيا ما أسفرت عن ارتقاء أكثر من 45 شهيدًا من المدنيين وأكثر من 200 جريح من بينهم حالات خطرة.

وأشار المراسل إلى أن أهالي المزيريب هتفوا أيضاً لغزة التي تتعرض منذ يوم السبت لحملة من القصف المكثف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية عملة “طوفان الأقصى” في المستوطنات الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، خرج العشرات من أبناء مدينة الحراك شرقي درعا عقب صلاة الجمعة في وقفة احتجاجية رفعوا فيها لافتات تعبر عن تضامنهم مع أهالي غزة في فلسطين، واستنكروا الحملة العنيفة من قبل جيش الاحتلال.

لافتة من الوقفة الاحتجاجية في مدينة الحراك 13/10/2023

وفي السويداء أيضاً خرج الآلاف من أبنائها في مظاهرة بساحة السير وسط المدينة، للجمعة السابعة على التوالي، طالبوا فيها بإسقاط نظام الأسد ورفعوا لافتات تضامنية مع غزة وإدلب، كما طالبوا بتطبيق القرار الأممي 2254.

وشارك في المظاهرة المركزية وسط السويداء وفوداً قدمت من أرياف المحافظة، إلى جانب متظاهرين من أبناء المدينة نفسها.

ومنذ شهرين يخرج الآلاف من المتظاهرين في محافظة السويداء مطالبين رأس النظام السوري بالرحيل وطرد الميليشيات الإيرانية من سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى