أخبار

قضى عامين ونصف من الاعتقال.. النظام يقتل أحد أبناء الشيخ مسكين تعذيباً في سجونه

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

قضى الشاب “عمار محمد سعد الدين الخلف” من مدينة الشيخ مسكين شمالي درعا، تحت التعذيب في سجون نظام الأسد بعد اعتقال دام عامين ونصف.

وقال مصدر محلي لتجمع أحرار حوران إنّ دائرة نفوس الشيخ مسكين أبلغت ذوي الخلف بوفاته، اليوم السبت 6 آذار، وأخبروهم أنه سيتم تسليمهم الجثة يوم غد ليصار إلى دفنها في مقبرة المدينة.

والخلف منشق سابق عن قوات النظام، وكان عنصراً في الجيش السوري الحر، أجرى التسوية بعد سيطرة النظام على المحافظة، وعاد إلى قطعته العسكرية ليتم اعتقاله منها من قبل قوات النظام، بحسب المصدر.

استشهاد الشاب “عمار الخلف” بعد اعتقال دام أكثر من عامين في سجون الأسد / مصدر لتجمع أحرار حوران

اقرأ أيضًا.. يظهر على جسده آثار تعذيب.. النظام يُسلّم جثة معتقل لذويه شمال درعا
اقرأ أيضًا.. درعا: مريض سرطان يلقى حتفه في سجون النظام بعد عامين من الاعتقال

وفي 2 آذار الجاري، أبلغت دائرة النفوس ذوي الشاب المعتقل “أحمد عبد الحكيم الغزاوي” بوفاته، وسلّموهم أوراقه الثبوتية، دون تسليمهم الجثة والكشف عن مكان دفنها، بحسب مراسل تجمع أحرار حوران.

وغزاوي من مدينة طفس غربي درعا، اعتقل من قبل قوات الأسد قبل عامين ونصف، وتنقل بين العديد من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام في دمشق، آخرها في سجن صيدنايا العسكري بريف دمشق.

ووثق تجمع أحرار حوران خلال شهر شباط/فبراير الفائت استشهاد أربعة أشخاص من محافظة درعا تحت التعذيب في مراكز احتجاز تابعة للنظام، بينهم اثنين اعتقلا عقب إجرائهم التسوية،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى