أخبار

روسيا تهدد باستخدام الطيران الحربي ومهلة جديدة لأبناء المنطقة الغربية بدرعا

تجمع أحرار حوران – أحمد المجاريش

هددت الشرطة العسكرية الروسية وقوات الفرقة الرابعة، أعضاء اللجنة المركزية عن المنطقة الغربية بدرعا، باستخدام سلاح الجو في حال لم ترضخ اللجنة لمطالبهم القاضية بتهجير عدد من أبناء المنطقة نحو الشمال السوري، وذلك خلال جولة المفاوضات التي جرت اليوم الاثنين 25 كانون الثاني في حي ضاحية درعا بين الطرفين.

وأفاد مصدر خاص من اللجنة المركزيّة لتجمع أحرار حوران، بأنّ الشرطة الروسية أصرّت خلال الاجتماع على مطلب تهجير ستة أشخاص من أبناء الريف الغربي مع عائلاتهم، عُرف منهم: محمد جاد الله الزعبي وإياد الغانم من بلدة اليادودة، و محمد قاسم الصبيحي المعروف باسم (أبو طارق الصبيحي) من بلدة عتمان.

بالإضافة لكل من: محمد إبراهيم الشاغوري الملقب بـ(أبو عمر الشاغوري) من المزيريب، وإياد جعارة من تل شهاب مع عائلاتهم إلى الشمال السوري، وأعطى ضبّاط الفرقة الرابعة مهلة لتنفيذ مطالبهم حتى يوم الخميس القادم 28 كانون الثاني.

وبحسب المصدر أنه من ضمن مطالب ضباط الرابعة، العميد “غياث دلّة” واللواء “علي محمود” السماح لعناصر الفرقة الرابعة دخول قرى وبلدات الريف الغربي للبحث عن عناصر من تنظيم داعش، والتموضع في المراكز الحكومية السابقة في المنطقة.

اقرأ أيضًا.. توقف الاشتباكات غربي درعا.. وتأجيل حسمها حتى مهلة يوم غد

وما زالت قوات الأسد متمثلة بالفرقة الرابعة تستقدم تعزيزاتها العسكرية نحو الجنوب السوري، إذ وصل رتل عسكري اليوم الاثنين، يحوي على دبابات و 4 من راجمات الصواريخ من نوع غراد، تمركز في حي الضاحية وحاجز السرو المطل على قرى المزيريب وعتمان بريف درعا الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى