أخبار

بقوة السيف.. نظام الأسد يفرج عن معتقل شمالي درعا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أفرجت قوات الأسد مساء اليوم السبت 27 شباط عن شاب من مدينة جاسم شمالي درعا، وذلك عقب التوتر الأمني الذي ساد المنطقة على إثر اعتقاله.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ قوات الأسد أفرجت مساءً عن الشاب وائل خليل الجلم الملقب بالغبيني وذلك بعد احتجازه من قبل عناصر يتبعون لمركز أمن الدولة أثناء تواجده في مدينة إنخل شمالي درعا.

وأضاف المراسل أنّ قوات الأسد أفرجت عنه عقب استنفار لشبان مسلحون من أبناء مدينة جاسم، وانتشارهم في أرجاء المدينة، واحتجازهم لـ 80 عنصر من عناصر أمن الدولة المتواجدين في المركز الثقافي في المدينة، وعناصر من قوى الشرطة فيها.

ويعد “الغبيني” العنصر السابق في” لواء فرسان الأبابيل” التابع للجيش السوري الحر، من ضمن الـ 45 شخصية المطلوبة للأفرع الأمنية في مدينة جاسم، وجرت لهم تسوية جديدة حينها على غرار تسوية تموز 2018.

وحصل “تجمع أحرار حوران” على شهادة سابقة من شاب من مدينة جاسم تم استدعائه من قبل عضو مجلس الشعب “فاروق الحمادي” إلى اجتماع في العاصمة دمشق مع ضباط من نظام الأسد، وطلب منه اغتيال بعض الشخصيات المعروفة بمواقفها ضد نظام الأسد والمشاريع الإيرانية في المنطقة ومنهم “الغبيني”.

وذكر الشاب أنهم قاموا بعرض عدة طرق لقتل الغبيني، منها تقديم دراجة نارية مفخخة أو جرة غاز مفخخة، أو عن طريق تقديم بندقية كلاشنكوف مطلية بمادة “الزرنيخ” المركّز القاتل، والذي يؤدي لمقتل من يلمسها.

اقرأ أيضًا.. بالاعترافات.. عضو في مجلس الشعب يقود خلية اغتيالات شمالي درعا

“هناك العديد من الطرق الأخرى التي عرضوها عليه، وأخبروه أنهم سيوفّرون كل ما يحتاجه لتنفيذ العملية، أو أن يقدموا له منوّم ليستطيع تسليم الغبيني لهم نائمًا” وذلك وفق حديث ذات الشاب.

والجدير بالذكر أنّ مدينة جاسم تشهد حظر تجوال أدى لتحولها إلى مدينة مشلولة الحركة، إضافة إلى إغلاق كافة المحال التجارية على خلفية الأحداث الأخيرة التي جرت فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى