أخبار

درعا: لماذا خُطف مدير ناحية الجيزة ؟

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اعترض مجهولون سيارة مدير ناحية الجيزة بين بلدتي الجيزة وغصم شرقي درعا، وجرى اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل عنصر كان برفقة مدير الناحية وجرح آخر وخطف مدير الناحية.

مصدر خاص قال لتجمع أحرار حوران إنّ عملية اختطاف مدير ناحية بلدة الجيزة تأتي بهدف المقايضة على شابين ألقي القبض عليهما من قبل بعض أهالي بلدة علما خلال تنفيذهما عملية اغتيال بحق المدعو “خالد محي الدين الحريري” في 23 كانون الأول الجاري.

وبحسب المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، فإنّ احتجاز المقدم “يوسف الضاحي” المنحدر من حمص وهو مدير ناحية بلدة الجيزة، يأتي في سياق الضغط على جهاز الأمن الجنائي بدرعا لإطلاق سراح الشابين مقابل إطلاق سراح الضاحي.

وكان اللواء الثامن في ريف درعا الشرقي سلّم الشابين، صباح أمس الإثنين، لفرع الأمن الجنائي بدرعا بعد 3 أيام من احتجازهما.

ويعمل خالد محي الدين الحريري كمتعاون مع أجهزة النظام الأمنية في مدينة درعا، وله ارتباط بميليشيا حزب الله اللبناني، وكان أحد أفراد مجموعة يتزعمها المدعو “يوسف محمود الداغر” الذي اغتيل في بلدة علما قبل شهرين في 18 تشرين الأول الفائت.

وحصل تجمع أحرار حوران على محادثات مسرّبة تظهر ارتباط يوسف الداغر بالرائد يحيى ميّا، ضابط في الأمن السياسي، وضباط آخرين في نظام الأسد.

وتبين تلك المحادثات إرسال معلومات لضباط النظام عن أشخاص من بلدة علما جرى اغتيالهم فيما بعد من قبل قوات النظام والمتعاونين معها في محافظة درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى