أخبار

إسرائيل تقصف مقراً لميليشيا حركة النجباء بدمشق

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

استهدفت إسرائيل مقراً لحركة النجباء العراقية في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، فجر اليوم الخميس 9 من أيّار.

وقالت حركة النجباء عبر قناتها في تليجرام إن القصف استهدف مركزها الثقافي والإعلامي في منطقة السيدة زينب.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد إنّ “العدو الإسرائيلي شن قصفاً جوياً من اتجاه الجولان مستهدفاً أحد الأبنية في ريف دمشق”، دون تحديد موقع الاستهداف أو طبيعته.

وأضافت أنّ وسائط الدفاع الجوي تصدت للهجوم وأسقطت بعض الصواريخ”، في حين أصابت أخرى أهدافها مخلّفةً بعض الخسائر المادية.

في سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إسقاطها طائرة مسيّرة “انتحارية” أطلقتها ميليشيات مدعومة من إيران بالقرب من مدينة نوى في ريف درعا الغربي، تزامن الإسقاط مع إطلاق صافرات الإنذار في الجولان المحتل.

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي في التاسع من نيسان الفائت أنه قصف بنية تحتية لجيش النظام السوري في منطقة محجة جنوبي سوريا، حيث استهدف أبنية ضمن مستودعات الكم التابعة للفرقة التاسعة في جيش النظام، والتي تقع شرقي جسر بلدة محجّة في ريف درعا الشمالي.

وفي الأول من نيسان ذاته، قصفت إسرائيل بناءً ملاصقاً للسفارة الإيرانية في حي المزة بدمشق، ما أسفر عن سقوط 5 قتلى على الأقل، من بينهم القيادي في الحرس الثوري الإيراني محمد زاهدي.

وصعّدت إسرائيل وتيرة قصفها في سوريا في الآونة الأخيرة، مستهدفةً شقق سكنية في العاصمة دمشق، تستخدمها الميليشيات الإيرانية مقرّات للاجتماعات والمبيت في بعض الأحيان، الأمر الذي يُسفر عن مقتل جنرالات ومستشارين من الحرس الثوري الإيراني، وآخرين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى