أخبار

قتلى وجرحى بقصف قوات النظام على درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

قضى الشاب “محمود علي صالح القطيفان” من أبناء درعا البلد، جراء استهداف الأحياء المحاصرة في درعا بقذائف الهاون والمضادات الأرضية، المتمركزة على أطراف المنطقة، عقب منتصف الليل، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى نتيجة استهداف المنازل السكنية.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن أحياء درعا البلد تعرضت يوم أمس لقصف مكثف على مراحل متقطعة، على الرغم من تأكيد الجانب الروسي على وقف إطلاق النار في اجتماع له مع ممثلين عن لجنة التفاوض في درعا.

وفي شمال درعا، سقط ثلاثة جرحى مدنيين بينهم طفلة وامرأة نتيجة القصف المدفعي الذي تعرضت له مدينة جاسم، من عدة مواقع لقوات النظام وأهمها “تل المحص، تل أم حوران، وكتيبة جدية”، وذلك على خلفية استهداف حاجز للنظام على المدخل الجنوبي للمدينة، من قبل شبان المنطقة، اندلع على إثرها اشتباكات استمرت لساعات.

ونشبت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة في مدينة الصنمين شمال درعا، ناجمة عن مهاجمة شبان لحواجز النظام في المربع الأمني، تلاها قصف مدفعي تعرضت له المدينة.

والجدير بالذكر أن العماد الروسي “أندريه” أشار إلى وجود خارطة طريق جديدة لحل الأزمة في درعا سلمياً، ستظهر خلال اجتماع سيعقد اليوم السبت 14 آب، مؤكداً على وقف إطلاق النار، والذي وصفه ناشطون بوقف إطلاق نار “زائف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى