أخبار

درعا: مقتل متعاون مع الأمن العسكري بعبوة ناسفة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل المدعو “أحمد جبر نايف العبيدات” الملقب بـ(أبو زيد) في أحد مشافي العاصمة دمشق متأثراً بجراحه التي أُصيب بها أمس الثلاثاء 21 شباط، وذلك نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته في حي المطار بدرعا المحطة.

يعمل العبيدات كمتعاون مع فرع الأمن العسكري بدرعا، وتربطه علاقة قوية برئيس الفرع لؤي العلي، بحسب مصدر خاص لتجمع أحرار حوران.

أحمد جبر نايف العبيدات

وأفاد المصدر بأن العبيدات ساهم بتسليم العديد من الأشخاص من أبناء بلدة الشجرة لنظام الأسد عقب سيطرة الأخير على محافظة درعا، ومن بين الأشخاص الذين سلمهم العبيدات، الطبيب “أسامة عمر الخالد” المعروف بـ (طبيب الأيتام) والذي قضى تحت التعذيب في معتقلات النظام بعد عام على اعتقاله.

وكان “الخالد” قد اعتقل في 3 آب/أغسطس 2018 عقب شن فرع الأمن العسكري حملة اعتقالات طالت عشرات المدنيين في مخيم معريا بمنطقة حوض اليرموك غربي درعا، ثم اقتادهم إلى سجن فرع المداهمة بدمشق (215).

اقرأ أيضًا.. “طبيب الأيتام” بدرعا يقضي في سجون الأسد

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، بأن العبيدات استغل قضية المعتقلين في ابتزاز ذويهم بدفع أموال طائلة، دون الكشف عن مصيرهم في سجون النظام، كما ساهم بتسليم نساء بتهمة الانضمام لتنظيم داعش.

ينحدر العبيدات من بلدة الشجرة غربي درعا، ويقيم في مدينة درعا منذ سنوات الثورة الأولى بعد هرب من بلدته، وأصبح يتعاون مع ضباط النظام وميليشيات إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى