أخبار

اللواء الثامن يسلّم شابين لجهاز الأمن الجنائي بدرعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

سلّمت قيادة اللواء الثامن شرقي درعا، شابين لجهاز الأمن الجنائي، صباح اليوم الإثنين 26 كانون الأول، بعد أن ألقى الأهالي القبض عليهما خلال تنفيذهما عملية اغتيال قبل ثلاثة أيام في بلدة علما.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن قيادة اللواء الثامن في بصرى الشام سلّمت شابين لفرع الأمن الجنائي بدرعا بعد 3 أيام من احتجازهما، وذلك بعد قيام أهالي بلدة علما بإلقاء القبض عليهما خلال تنفيذهما عملية اغتيال بحق المدعو “خالد محي الدين الحريري”، في 23 كانون الأول الجاري.

َوبحسب المصدر فإنّ مجموعة تابعة للواء الثامن كانت قد تسلّمت الشابين من أهالي بلدة علما ونقلتهما إلى مشفى بصرى الشام بسبب تعرضهما لضرب مبرح على يد أقارب “خالد الحريري”.

ولم يكشف اللواء الثامن عن هوية الشابين بعد، إلا أن صوراً للشابين اطّلع عليها تجمع أحرار حوران تظهر بأنّ أعمارهم في مطلع العشرينات.

من هو المستهدَف “خالد الحريري”؟
يعمل خالد محي الدين الحريري كمتعاون مع أجهزة النظام الأمنية في مدينة درعا، وله ارتباط بميليشيا حزب الله اللبناني، وكان أحد أفراد مجموعة يتزعمها المدعو “يوسف محمود الداغر” الذي اغتيل في بلدة علما قبل شهرين في 18 تشرين الأول الفائت.

وحصل تجمع أحرار حوران على محادثات مسرّبة تظهر ارتباط يوسف الداغر بالرائد يحيى ميّا، ضابط في الأمن السياسي، وضباط آخرين في نظام الأسد.

وتبين تلك المحادثات إرسال معلومات لضباط النظام عن أشخاص من بلدة علما جرى اغتيالهم فيما بعد من قبل قوات النظام والمتعاونين معها في محافظة درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى