أخبار

درعا: سرقة وقطع طرق في النهار

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أوقفت عصابة مسلحة صباح اليوم الأحد 26 حزيران، شابين من بلدة معربة على الطريق الواصل بين بلدتي أم ولد وجبيب في ريف درعا الشرقي ، وقامت بسرق سيارتهم وممتلكاتهم الشخصية.

وفي التفاصيل، قال مراسل تجمع أحرار حوران أن العصابة المسلحة أغلقت الطريق بالحجارة وعند مرور سيارة الشابين “هواش المراد” و “سامر المراد” اضطروا للتوقف نتيجة ذلك، وعندها خرج المسلحون وهددوهم بقوة السلاح.

وأشار المراسل أن السيارة التي تم سرقتها من نوع “كيا 2700” كانت محملة بالدجاج، حيث يعمل الشابان في نقل الدواجن.

وتقع المنطقة التي وقعت بها الحادثة تحت سيطرة ميليشيات محلية تابعة لفرع المخابرات الجوية بقيادة المدعو “محمد علي اللحام” الملقب بـ “أبو علي اللحام” ولها ارتباطات مع الميليشيات الإيرانية، وهي مجموعة مارست انتهاكات واسعة ضد المواطنيين ومنها عمليات السلب والتشليح.

ويوم أمس الأول، أوقف مسلحان يستقلان دراجة نارية، ثلاثة شبان في حي المنصوري في مدينة جاسم شمالي درعا، وقاموا بسلب ممتلكاتهم الشخصية بعد تهديدهم بالقتل.

وفي 13 حزيران الجاري، اعترضت مجموعة مسلحة الطبيب “ناصر أبو نقطة” بالقرب من محطة وقود القلعة شرقي درعا، أثناء عودته من عيادته في بلدة الغارية الشرقية، إلى منزله في مدينة درعا، وسلبت جميع الممتلكات التي كانت بحوزته بما فيها السيارة التي كان يقودها.

اقرأ أيضاً.. درعا: الأطباء هدف للعصابات المسلحة!

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً وانتشاراً واسعاً لعمليات السرقة والتشليح بقوة السلاح، منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها في منتصف عام 2018 بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته قوات النظام وفصائل الجيش الحر.

وكثرت هذه العمليات نتيجة انتشار المخدرات بشكل واسع في المحافظة، حيث حولتها ميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية إلى بؤرة لترويج المواد المخدرة وتجريب نوعياتها على الشبان فيها، محققة بذلك عدة أهداف أهمها تجنيد عدد كبير منهم لتنفيذ مشاريعها جنوب سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى