أخبار

درعا: الأطباء هدف للعصابات المسلحة!

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اعترضت مجموعة مسلحة، الطبيب “ناصر أبو نقطة” ليل الأحد/الإثنين، وسلبت جميع الممتلكات التي كانت بحوزته بما فيها السيارة التي كان يقودها شرقي درعا.

وأوضح مراسل تجمع أحرار حوران أن مجموعة مسلحة اعترضت الطبيب بالقرب من محطة وقود القلعة، أثناء عودته من عيادته في بلدة الغارية الشرقية في ريف درعا الشرقي، إلى منزله في مدينة درعا.

وقال الطبيب “أبو نقطة” في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، “أثناء رجوعي من بلدة الغارية الشرقية إلى درعا الساعة الواحدة ليلاً، تعرضت لي عصابة مسلحة بعد كازية القلعة بـ 5 كم، وسلبت كل ما معي، وأخذت سيارتي من نوع كيا ريو فضية، الحمد لله على كل حال، أنا الآن في بيتي بدرعا”.

ينحدر أبو نقطة من مدينة طفس، متخصص في جراحة القلب، ويعد من أمهر الأطباء في محافظة درعا.

الطبيب ناصر أبو نقطة

وسبق أن اختطف مجهولون في 11 كانون الثاني الفائت، طبيب الأسنان “حيدر علي الرفاعي” أثناء توجهه من عيادته في بلدة الغارية الشرقية إلى منزله في بلدة أم ولد شرقي درعا، ليتم إطلاق سراحه بعد شهر من اختطافه.

وكثرت الأعمال الإجرامية وعمليات النهب والسرقة في محافظة درعا ضمن فوضى أمنية ارتفعت وتيرتها منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها في تموز 2018.

اقرأ أيضاً.. عملية سطو مسلح على منزل في بلدة غصم بريف درعا

وبدوره، عزا مدير مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران “عاصم الزعبي”، زيادة معدلات الجريمة في درعا إلى ازدياد نسبة متعاطي المخدرات بين الشبان بسبب سهولة الحصول عليها وتعمّد النظام والميليشيات الإيرانية نشرها لسهولة السيطرة عليهم، وارتفاع نسبة البطالة وزيادة نسبة الفقر بشكل غير مسبوق.

وأشار “الزعبي” إلى أن الوضع الأمني في معظم مناطق درعا منهار، واستمرار الأوضاع الحالية وخاصة الاقتصادية ستؤدي إلى ارتفاع أكبر في نسبة الجريمة في ظل عدم وجود جهات أمنية نزيهة قادرة على ضبط الأمن وعدم وجود جهاز قضائي فعّال.

ووثق القسم المختص بملف الجنايات في تجمع أحرار حوران مقتل 6 أشخاص نتيجة تعرضهم لمحاولات سلب وسرقة من قبل مجهولين في المحافظة منذ مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى