أخبار

أهالي نوى يشكون انقطاع المياه عن أحياء في المدينة لأكثر من شهر

تجمع أحرار حوران – عدنان العبدالله

اشتكى أهالي مدينة نوى غربي درعا من انقطاع المياه بشكل كامل على أحياء المدينة لليوم 35 على التوالي بسبب عطل في مضخات وادي الأشعري المغذية لمدينة نوى وبعض قرى وبلدات حوض اليرموك ،ومن جهة أخرى من ارتفاع أسعار صهاريج المياه التي تنقل إلى المنازل.

مصادر محلية لتجمع أحرار حوران أكدت أنّ مؤسسات النظام لا تزال تهمل إصلاح الأعطال داخل إحدى المحطات في وادي الأشعري المغذية لمدينة نوى عبر الخزان الكبير الذي يقع في تل جموع غربي نوى، الأمر الذي يسبب معاناة كبيرة لدى الأهالي.

وتحدث محمد الأمين أحد أبناء نوى إن مياه الآبار ارتفع ثمنها بشكل ملحوظ وذلك نتيجة الطلب الكبير من قبل الأهالي على المياه بسبب انقطاعها بشكل كامل عن المدينة منذ 35 يوما، وارتفاع أسعار المحروقات، حيث يتراوح سعر صهريج المياه بين 21 ألف ل.س و 22 ألف ل.س، وتحتاج العائلة وسطياً إلى صهريجين من المياه شهرياً.

اقرأ أيضاً.. ساعات تقنين الكهرباء.. واقع سيء يعيشه الأهالي في درعا

وأضاف سامر الموسى أن قوات النظام هي من تقوم بحرمان المدينة من المياه من أجل إخضاعها بعد تنفيذ أهالي المدينة إضراباً عاماً، وقيام شبان باستهداف المربع الأمني ومواقع النظام من أجل الضغط على النظام لفك الحصار عن درعا البلد، كان آخرها الاستيلاء على السيارة المخصصة للفرن الآلي التي تنقل مادة الخبز لقوات النظام المنتشرة في اللواء61 غربي نوى واللواء 112 شرق نوى، وقامت بحرمان المدينة من الخبز لمدة يومين 19 و 20 آب الجاري.

ويشار إلى أنّ الأهالي بدرعا يعانون من انعدام الخدمات الأساسية في المحافظة، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، وقلة مادة الخبز في معظم المناطق، إضافة إلى قلة المحروقات، وندرة الحصول على أسطوانات الغاز المنزلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى