أخبار

أثناء سرقته.. الاعتداء على شاب شرقي درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اعتدى مسلحون مجهولون ليلة الأمس، بالضرب على شاب في بلدة صيدا شرقي درعا، أثناء قيامهم بسرقة ممتلكاته الشخصية.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ الأهالي عثروا على الشاب مرمي على قارعة الطريق بالقرب معمل السجاد في البلدة، وعليه آثار كدمات قوية نتيجة الضرب المبرح.

وأوضح المراسل أنّ مسلحين اعترضوا طريق الشاب وسلبوا منه هاتفه المحمول.

وفي السياق، اعترض مسلحون مجهولون يستقلون سيارتين في 5 كانون الأول الجاري، طريق المدعو “خالد قاسم عيد الحوساني” أثناء تواجده على أطراف بلدة السهوة شرقي درعا، وقاموا باختطافه.

وبحسب مصدر محلي فإن “الحوساني” كان ذاهباً لتوصيل أطفاله إلى المدرسة على دراجة نارية حين اعترضه المسلحين، والذين بدورهم قاموا باختطافه وترك الأطفال والدراجة النارية.

وينحدر “الحوساني” (50 عاماً) من عشائر البدو في محافظة السويداء، ويسكن بلدة السهوة منذ سنوات.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2022

وكثرت الجرائم الجنائية في محافظة درعا خلال الآونة الأخيرة، في ظل الفلتان الأمني الذي تشهده المحافظة منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية عليها منتصف عام 2018.

ويعود السبب الرئيسي لذلك، إلى ازدياد نسبة متعاطي المخدرات بين الشبان بسبب سهولة الحصول عليها وتعمّد النظام والميليشيات الإيرانية نشرها لسهولة السيطرة عليهم، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة وزيادة نسبة الفقر بشكل كبير.

كما تقف مجموعات محلية مدعومة من الميليشيات الإيرانية وراء العديد من الجرائم الجنائية في المحافظة، حيث قدمت لها قوات النظام تسهيلات كبيرة لهذه وأعطتها الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات السرقة والنهب والخطف لقاء تنفيذ عمليات اغتيال بحق المعارضين للنظام والمشاريع الإيرانية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى