أخبار

الأردن: إحباط كمية من المخدرات في معبر جابر الحدودي مع سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أعلنت الجمارك الأردنية اليوم الإثنين 11 آذار، عن إحباط تهريب 237 الف حبة مخدرة في معبر نصيب/جابر الحدودي، قادمة من الأراضي السورية.

وفي التفاصيل نقلت وسائل إعلام أردنية عن الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، العميد “سائد علي عاشور” إن كوادر الجمارك ومكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العاملة في مركز جمرك جابر الحدودي تمكنوا من إحباط تهريب 237 ألف حبة من الكبتاجون المخدر بعد الاشتباه بمركبتي شحن .

وأضاف “عاشور” أنه وبعد تفتيش المركبتين تفتيشا دقيقاً والمعاينة الفعلية لهما حيث كانت الأولى محمّلة بطاولات الايبوكسي الخشبية القابلة للطي، والأخرى محمّلة بأَسِرّة أطفال مصنوعة عثر على كميات الحبوب المخدرة وقد اخفيت بطريقة بمخابئ سرية داخل الطاولات والأَسِرّة الخشبية.

وسبق أن أحبطت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، في 27 شباط الفائت، محاولة تهريب مليون ونصف حبة مخدرة، بالإضافة إلى 2 كيلو غرام من مادة الكريستال عبر جمرك نصيب/جابر الحدودي، قادمة من الأراضي السورية.

كما أعلنت في 29 كانون الثاني الفائت، عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية، بواسطة مركبة شحن في معبر جابر الحدودي، حيث عثر على 4.2 مليون حبة مخدرة و 3.5 كغم من مادة الكريستال ميث، أخفيت داخل مخابئ سرية أعدت في جسد المركبة.

وتعلن السلطات الأردنية باستمرار عن إحباط محاولات تهريب المخدرات قادمة من سوريا، وذلك منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا في تموز 2018.

ويقف كل من النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني خلف عمليات تهريب المخدرات والأسلحة باتجاه المملكة الأردنية ودول الخليج العربي، منذ سيطرة النظام على محافظة درعا عام 2018، حيث لم يسبق أن سجّلت الأردن أي عملية تهريب على حدودها خلال سيطرة فصائل الجيش الحر على المنطقة قبيل عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى