أخبار

اغتيالات في تل شهاب وأوضاع اقتصادية وخدمية سيئة.. آخر تطورات الجنوب السوري (صور)

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

اغتال مجهولون كلاً من حسين محمد النجم، وعلاء عدنان الصمادي في بلدة تل شهاب ومحيطها في ريف درعا الغربي، وسبق للقتلى أن كانوا ضمن صفوف فصائل المعارضة قبل اتفاق التسوية وانضمامهم للفرقة الرابعة، لكن الصمادي وبعد انضمامه للرابعة عاد لحياته المدنيّة، ولم ينضم لأي من تشكيلات النظام العسكرية وميليشياته.

من جهة ثانية تعاني أسواق الجنوب السوري عامة من حالة انكماش وركود شبه تام قبيل عيد الفطر، بخلاف السنوات السابقة التي تكون فيها الأسواق في حالة نشطة، إذ أثر سعر صرف الدولار وغلاء الأسعار بشكل مباشر على القدرة الشرائية للأهالي في عموم مناطق سيطرة النظام.

اقرأ أيضاً.. مع اقتراب عيد الفطر.. ارتفاع أسعار الألبسة في درعا وأسواق تجارية راكدة

وأطلق أقارب المخطوف “رنس الحريري” من بصرى الحرير في ريف درعا الشرقي أمس السبت 8 أيّار، سراح شابين من السويداء هما “أنس عزام” و”سمير العطواني”، بعد احتجازهما منذ عدة أسابيع على خلفية خطف “الحريري” أثناء تواجده في السويداء بهدف الحصول على فدية مالية.

وحصل الإفراج على خلفية التحقق من الجثة التي عثر عليها أمس في السويداء وانتشرت أنباء أنها تعود للشاب “رنس الحريري” المخطوف في السويداء، وبعد وصول وفد من أقارب “الحريري” برفقة مواطنين من السويداء، إلى مشفى السويداء الوطني، للتعرف على جثة لشخص مجهول الهوية، تبيّن أنّ الجثة لا تعود للمخطوف “رنس الحريري”، ليعود الوفد إلى بصر الحرير ويطلق سراح الشابين “عزام” و”العطواني”.

إلى ذلك تشهد قرى وبلدات الجنوب السوري عموماً ودرعا خصوصاً حالة من الهدوء الحذر قبيل الانتخابات الرئاسية المزمع انطلاقها في 26 أيار /مايو الجاري، ورفض أهالي قرى وبلدات عدة في للمحافظة الانتخابات عبر مظاهرات خرجت للتأكيد على أهداف الثورة السورية وثوابتها، أو من خلال رسائل لمسؤولي النظام.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى