أخبار

درعا : ناسفة تستهدف سيارة عسكرية لقوات النظام وتوقع قتلى وجرحى

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قتل أربعة عناصر لقوات النظام وأصيب اثنين بجروح، إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي إنخل وجاسم في منطقة الجيدور شمالي درعا.

وقال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لفرع أمن الدولة (مركز جاسم) على طريق إنخل – جاسم، أدى لمقتل أربعة عناصر وجرح اثنين، نقلوا إلى مشفى الصنمين العسكري.

والقتلى هم: أحمد فندي، حسين الأحمد، محمود مذلول، باسل سلامة، في حين أصيب كل من إسماعيل يوسف وماهر أحمد بجروح متفاوتة.

ولا تشهد منطقة التفجير أي استنفار لقوات النظام على غير العادة، وذلك تخوفاً من عمليات استهداف أخرى، بحسب مصدر قيادي عسكري معارض في ذات المنطقة.

وعادةً تنتشر قوات النظام عند حدوث أي تفجير يستهدف السيارات العسكرية التابعة للنظام، وتعمل على تمشيط المنطقة لمحاولة العثور على عبوات أخرى.

وجرت العادة ألا تعلن أي جهة في محافظة درعا عن معظم عمليات الاستهداف ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها، لكن قادة في المعارضة يؤكدون أن تلك الاستهدافات تأتي في سياق الرد على الانتهاكات التي تصدر من قبل هؤلاء الضباط بحق أهالي المحافظة.

وخلال شهر تشرين الثاني الفائت سجّل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران مقتل ثلاثة ضباط من قوات النظام برتب “نقيب” و “رائد” و “ملازم”، بالإضافة إلى صف ضابط برتبة “مساعد أول”، وذلك إثر عمليات استهداف متفرّقة في محافظة درعا.

ولا تكاد تتوقف عمليات الاعتقال على حواجز النظام العسكرية، وفرض الإتاوات على السيارات المدنية، إضافة لعمليات اغتيال تشرف فروع النظام الأمنية على جزء كبير منها عبر تجنيد خلايا أمنية من أبناء المنطقة بهدف اغتيال قادة وعناصر المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى