أخبار

أسطوانات غاز مليئة بالماء في نوى ما القصة؟

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

يعاني أهالي مدينة نوى في ريف درعا الغربي، جنوبي سوريا، منذ قرابة ثلاثة أشهر، من غش في أسطوانات الغاز التي تسلمها مؤسسات النظام للأهالي في المدينة.

وتمثلت معاناتهم في استلام أسطوانات الغاز المملوء بالماء بدلاً من الغاز، بعد أن انتظروا لأكثر من شهرين ونصف، حيث تم تسليم نحو خمسين أسطوانة مغشوشة ومملوءة بالماء من قبل المعتمدين التابعين لمؤسسة الغاز في المدينة.

وأوضح محمد المحمود، من أهالي مدينة نوى، أنه بعد استخدام أسطوانة الغاز لمدة ثلاثة أيام، توقفت عن إخراج الغاز منها برغم وزنها الثقيل، وعند فكها وقلبها، اكتشف تدفق الماء منها بشكل كبير، مما اضطره إلى تبديلها من جديد من السوق السوداء.

وأضاف المحمود، أنه بعد انتظار نحو ثلاثة أشهر، استطاع تبديل جرة الغاز من المعتمد قبل ثلاثة أيام، مقابل 22000 ليرة سورية، واليوم قام بتبديلها من السوق السوداء بمبلغ 250000 ليرة سورية.

وأشار إلى أن العديد من الأهالي اكتشفوا الغش في جرار الغاز اليوم بعد مرور قرابة أسبوع على تبديلها من المعتمدين للغاز في المدينة، حيث بلغ عدد الجرار المغشوشة حوالي خمسين جرة غاز.

يواجه أهالي محافظة درعا صعوبات جمة بسبب النقص الكبير في الغاز المنزلي، الذي يتم توزيعه عن طريق البطاقة الذكية، كل ثلاثة اشهر.

وهذا الوقت الطويل والنقص الكبير في الغاز، يدفع الكثير منهم للجوء إلى السوق السوداء لتأمين احتياجاتهم من الغاز المنزلي، رغم الأسعار المرتفعة جدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى