أخبار

اشتباكات بين ميليشيا الفرقة الرابعة ومقاتلين معارضين في بيت جن

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجموعة موالية لنظام الأسد وأخرى معارضة في بلدة بيت جن في ريف دمشق الغربي، اليوم الجمعة 2 من حزيران.

وقال مصدر خاص لموقع تجمع أحرار حوران إن عائلة حمادة المدعومة من قبل مكتب أمن الفرقة الرابعة استهدفت بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون منازل المدنيين في الحي الجنوبي من بلدة بيت جن.

وأضاف المصدر أن التصعيد من قبل آل حمادة جاء بعد مقتل كل من محمد علي أيوب حمادة، حمادة سعيد حمادة العاملين في صفوف ميليشيا الفرقة الرابعة، برصاص مجهولين في بلدة بيت جن، يوم أمس الخميس.

وتدور اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة منذ صباح اليوم الجمعة بين مقاتلين معارضين من جهة وعناصر من آل حمادة المدعومة من قبل الفرقة الرابعة من جهة أخرى.

وأوضح المصدر أن العقيد فراس كريدي المسؤول عن الفرقة الرابعة في ريف دمشق الغربي يمد عناصر من عائلة آل حمادة بالمال والسلاح الثقيل بهدف إنهاء وجود المجموعات المعارضة في بلدة بيت جن.

اقرأ أيضاً.. ريف دمشق : الفرقة الرابعة تغذي الاقتتال؟

وسبق أن نشر تجمع أحرار حوران تقريراً قبل شهرين أوضح خلاله أن مكتب أمن الفرقة الرابعة عبر العقيد كريدي يحاول إثارة الفتنة بين عائلات بلدة بيت جن.

وبينت مصادر تجمع أحرار حوران حينها أن أهالي ريف دمشق الغربي أصدروا بياناً نسبوا فيه أعمال الاغتيال والتفجير للفرقة الرابعة، متهمين مجموعات محلية تعمل لصالح الفرقة باقتحام منازل مدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى