أخبار

مسلّحون يختطفون طفلاً من درعا في ريف السويداء

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

اختطف مسلحون مجهولون، مساء الجمعة 9 من تشرين الأول الجاري، طفلاً من محافظة درعا في بلدة قنوات شمال شرق السويداء، وذلك أثناء تواجده مع أصدقائه في البلدة.

وقال مصدر مقرب من المخطوف لـ”تجمع أحرار حوران” إن محمد يوسف قطيش، البالغ من العمر 16 عاماً، اختطف يوم الجمعة الفائت بالقرب من منزل يقيم به في بلدة “قنوات” التي يقطنها مع ذويه في السويداء، بعد خروجهم من بلدتهم “أم ولد” شرق درعا منذ العام 2012.

وأضاف المصدر أن مجموعة من المسلحين هاجموا قطيش واقتادوه إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب الاختطاف إلى الآن، وتتألف المجموعة من عدد من المسلحين الملثمين، الذين يستقلون سيارة من نوع “كيا ريو” بيضاء اللون ولا تحمل لوحات وذلك وفق رواية أصدقاء المخطوف الذين كانوا بجواره.

اقرأ أيضًا.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر أيلول/سبتمبر 2020

وشهدت محافظتي درعا والسويداء عمليات خطف متبادلة والتي غالباً كانت من أجل الفدية المالية، في حين اعتبر بعض الناشطون أن جهات مجهولة تعمل لصالح نظام الأسد تقف وراء هذه العمليات لتأجيج الخلافات بين المحافظتين.

ووثق “تجمع أحرار حوران” العشرات من عمليات ومحاولات الاختطاف التي حصلت بحق أبناء محافظة درعا والتي كان آخرها محاولة اختطاف مدني يقطن في السويداء وذلك صباح يوم الخميس 1 من تشرين الأول، إضافة الى اختطاف مواطنان من مدينة الصنمين كانا يتواجدان في السويداء يوم الثلاثاء 29 من أيلول الفائت.

ويجدر الإشارة إلى أن مواجهات عسكرية احتدمت بين المحافظتين الشهر الفائت، في محاولة من ميليشيا الدفاع الوطني المقربة من إيران للسيطرة على نقاط عسكرية متقدمة، قرب بلدة القريّا جنوب السويداء، للواء الثامن المدعوم روسياً والتي تعد مدينة بصرى الشام شرق درعا مركزاً له، وراح ضحيتها 15 قتيل وعشرات الجرحى من ميليشيا الدفاع الوطني وفصيل “حركة رجال الكرامة” في السويداء.

شاهد.. تفاصيل تجنيد إيران لأبناء السويداء وزجهم في معاركها الهادفة للسيطرة على الجنوب
شاهد.. “أحمد العودة” يتهم إيران بتغرير أبناء السويداء لصالح تنفيذ مشروعها في المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى