أخبار

بعد أحداث القريّا.. عمليات الخطف بين “درعا والسويداء” تتصدر المشهد

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

نجا مدني من محافظة درعا، صباح اليوم الخميس 1 تشرين الأول/ أكتوبر، من عملية اختطاف نفذها مجهولون داخل محافظة السويداء، أثناء إيصاله لزوجته وطفله إلى المدرسة التي ترتادها.

وذكر مصدر خاص لـ”تجمع أحرار حوران”، إنّ مسلّحين أطلقوا النار من رشاشاتهم الفردية أمام المدرسة في محاولة منهم خطف رجل من أبناء درعا، وبعد فشلهم باختطافه قاموا بضرب طفله، وسرقة سيارته الخاصة.

واختُطف، أول أمس الثلاثاء، مواطنان من أبناء محافظة درعا خلال تواجدهم داخل محافظة السويداء، بعدما فقد ذويهم الاتصال معهم.

وقال مصدر مطّلع لـ”تجمع أحرار حوران”، أنّ المواطنين “سلطان خليل الفروح” والبالغ من العمر قرابة 60 عاماً والشاب “إياد أحمد القبلان”، المنحدران من مدينة الصنمين شمال درعا، اختُطفا أول أمس، في محافظة السويداء.

وحذر ناشطون من محافظة درعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أبناء محافظة درعا من الذهاب أو المرور من محافظة السويداء تجنباً لعمليات الخطف، والتي غالباً ما تكون من أجل الفدية المالية.

اقرأ أيضًا.. هجوم فصائل السويداء على نقاط للواء الثامن شرق درعا.. من يقف خلفه؟
اقرأ أيضًا.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر أيلول/سبتمبر 2020

وجاء ارتفاع وتيرة عمليات الخطف بين المحافظتين، بعد شن فصائل محلّية في السويداء هجوماً على نقاط عسكرية متقدمة تتبع للواء الثامن المدعوم روسياً غرب بلدة القريّا الواقعة جنوب السويداء، والتي راح ضحيتها 15 قتيلاً وعشرات الجرحى من فصائل السويداء، إضافة إلى قتيل من عناصر اللواء الثامن.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران، 5 مختطفين و3 مفقودين من أبناء درعا، خلال شهر أيلول الفائت، أفرج عن شخصين أحدهما اختُطف، في آب الماضي، وأُطلق سراحه مقابل فدية مالية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى