أخبار

درعا : انتهاكات متواصلة على حاجز منكت الحطب “سيء الصيت”

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن حاجز منكت الحطب التابع لفرع الأمن العسكري يجري عمليات تفتيش شديدة على أغلب المارين خلاله من أرياف محافظة درعا.

وأوضح المصدر أن مجموعة أمنية تابعة للفرع ذاته تأتي من العاصمة دمشق إلى الحاجز، مهمتها التدقيق على الثبوتيات الشخصية ودفاتر الخدمة الإلزامية، وتفتيش الهواتف المحمولة ومواقع التواصل الاجتماعي للأشخاص الذين يثيرون شكوكهم.

وأشار المصدر الذي يتحفظ تجمع أحرار حوران عن ذكر اسمه خوفاً من اعتقاله، إلى أن الدورية ليس لها وقت محدد في التواجد على الحاجز، ففي بعض الأحيان تتواجد لمدة يوم كامل وأحياناً تتواجد لمدة ساعتين فقط.

“يتعامل عناصر المجموعة ببطء كبير ومقصود مع حافلات النقل العام والسيارات الشخصية، الأمر الذي وصل ببعضها الانتظار لأكثر من ساعتين على الحاجز، فضلاً عن المعاملة السيئة بحق الركاب والألفاظ البذيئة التي يتلفظون بها” وذلك بحسب المصدر ذاته.

مصدر آخر قال للتجمع أن العناصر لا يحترمون الحالات الإسعافية إلى مشافي العاصمة، ولا المرضى الذين يكون لديهم زيارات عند الأطباء، ويتم معاملتهم كوسائل النقل العام، مضيفاً أنهم يتقاضون مبالغ مالية لقاء السماح للسيارات بالمرور دون التوقف في الطابور.

ويتخوف الأهالي من زيادة عمليات الاعتقال التعسفي بحق أبناء محافظة درعا، في ظل السياسة الشديدة التي يتبعها عناصر هذه الدورية وتفتيش الجوالات الشخصية، ويطالبون من الوجهاء واللجان المحلية في المحافظة إرسال طلب لإزالة الحاجز أسوة بالعديد من الحواجز التي تمت إزالتها.

انتهاكات ميليشيات فرع الأمن العسكري لا تتوقف في المحافظة، إذ سبق وكشف التجمع في تقرير سابق قيام رئيس مفرزة الأمن العسكري في مدينة نوى المدعو “أبو علي فواز” بفرض مبالغ مالية طائلة على أصحاب آبار المياه والصرافات وتجار السيارات وأرباب المشاريع والمعامل في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى