أخبار

درعا: سرقة سيارات والفدية نصف ثمن السيارة!

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

اعترضت مجموعة مسلحة مكونة من 6 أشخاص طريق سيارة مدنية من نوع كيا في طريق عودتها من دمشق ليل الاثنين/الثلاثاء، وأجبروا سائق السيارة على تركها مع حمولتها ومبلغ مالي في داخلها.

الحادثة وقعت بالقرب من جسر خربة غزالة على الأوتوستراد الدولي دمشق عمان، بعد منتصف الليل، وصادرت المجموعة ممتلكات السائق الشخصية ومبلغاً من المال.

وخلال العملية سمع السائق أسماء بعض عناصر المجموعة قبل أن يطلقوا سراحه، عرف منهم “مراد وهيثم وفادي” وبالبحث عن أفراد المجموعة تبين أنهم من عشائر البدو من غوطة دمشق الشرقية، متواجدين في المنطقة منذ سنوات ويعملون لصالح محمد علي الرفاعي “أبو علي اللحام” قائد إحدى المجموعات المسلحة المدعومة من قبل الميليشيات الإيرانية والتابعة لفرع المخابرات الجوية.

وبعد مضي أقل من يومين على عملية السرقة تواصل أقارب السائق مع “اللحام” الذي ادعى أن السيارة موجودة في قرية الدارة بريف السويداء، وطلب عناصر المجموعة مبلغاً يقدر ب 16 مليون ليرة سورية ما يعادل 4 آلاف دولار، مقابل إعادة السيارة لأصحابها.

اقرأ أيضاً.. درعا: الأطباء هدف للعصابات المسلحة!

ويقدر ثمن السيارة بحوالي50 مليون ليرة إضافة لسرقة البضاعة التي تتجاوز قيمتها 3 ملايين ليرة، ومبلغ مالي قرابة نصف مليون.

هذه العملية وغيرها من عمليات السرقة والتشليح المنتشرة على وجه الخصوص في ريفي درعا الشرقي والسويداء الغربي تتم بإشراف قادة مجموعات محلية تتبع لفروع النظام الجوية والعسكرية وبعضها يعمل لصالح إيران في المنطقة.

مصادر محلية ذكرت أن حوادث سرقة السيارات انتشرت بشكل واسع بعد سيطرة النظام على المحافظة، وإطلاق يد مجموعاته فيها والسماح بتنفيذ عمليات سرقة وسطو مقابل تنفيذ المهام الأمنية المطلوبة منهم، مشيرةً أن المبالغ المطلوبة تتجاوز نصف ثمن السيارة المسروقة في بعض الحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى