أخبار

قتلى إثر خلاف عشائري في اللجاة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل 3 أشخاص وأصيب آخرين جراء اندلاع اشتباكات بين عائلتين في قرية الملزومة التابعة لمنطقة اللجاة بريف درعا الشرقي.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن الاشتباكات أسفرت اليوم الجمعة عن مقتل كل من “نضال سالم المسيلم” والشاب “مروان العايد”، في حين قتل يوم أمس الشاب “ابراهيم هايل الصريخي”، مشيراً أن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد الخبر.

وأضاف المراسل أن الخلاف حصل بين العائلتين منذ أيام، وسرعان ما تطور إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة.

ويناشد أهالي المنطقة العقلاء من محافظة درعا بالتدخل لفض الاشتباك لمنع وقوع المزيد من الضحايا، ولحماية المدنيين من الطلقات النارية الطائشة التي تخترق أماكن إقامتهم، ما سبب حالة رعب بين النساء والأطفال في المنطقة.

وتشهد محافظة درعا من حين لآخر اشتباكات عشائرية بالأسلحة الرشاشة، وذلك نتيجة انتشار السلاح بشكل كبير وعدم وجود ضوابط أمنية، في ظل الفوضى التي تشهدها المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل الجيش الحر في تموز 2018 بضمانة روسية.

وسبق أن اندلعت اشتباكات في مدينة إنخل شمالي درعا، بين مسلحين من “آل الحايك”، وآخرين من من “آل الناصر”، جراء خلاف وقع بينهم، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى بينهم.

وفي 15 آب الجاري، قتلت الطفلة “حلا وليد الكفري” في مدينة إنخل، جراء إصابته بطلق ناري طائش خلال مشاجرة تم استخدام السلاح فيها.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال تموز الفائت، مقتل 7 أشخاص (تصنيفهم من المدنيين) بينهم 3 أشخاص قتلوا إثر خلافات تطورت لاستخدام السلاح، وشخص واحد قتل نتيجة خلاف عشائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى