أخبار

درعا: مجموعة محلية تنفي علاقتها بمقتل رجل في مدينة جاسم

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

نفت مجموعة مسلحة محلية بقيادة “وائل الزعيم” علاقتها بمقتل “خالد فايز الحجي” في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي.

ونشر أشخاص مقربون من مجموعة “الزعيم” بياناً عبر منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس 19 كانون الثاني، نفوا خلاله علاقة المجموعة بإطلاق النار الذي حصل يوم أمس في مدينة جاسم، وأدى إلى مقتل “الحجي” وإصابة عدد من المدنيين.

وأوضح أن عناصر المجموعة قاموا بقطع طريق الساحة العامة بعد أن استجار تاجر محروقات يدعى “موسى دعيبس” بالقيادة وائل الزعيم، بعد أن تعرض دعيبس لسرقة 15 برميل من البنزين من قبل أشخاص في المدينة.

وفي هذه الأثناء تعرض عناصر المجموعة لإطلاق نار من عدة جهات دون معرفة الأشخاص الذين أطلقوا النار ليقوم عناصر المجموعة بعدها بالانسحاب من الساحة العامة.

وبعد ذلك بعشر دقائق تم الإعلان عن مقتل “الحجي” وهو شقيق قائد مجموعة مسلحة أخرى “توفيق الحجي”، بحسب البيان.

وتم بعد ذلك اتهام مجموعة “الزعيم” بالقتل، وهذا ما نفاه البيان الذي ادعى أن الاتهام والإشاعة مصدرها متعاونين مع النظام وتحديداً فرع الأمن العسكري.

وحذر البيان أهالي مدينة جاسم من الانجرار وراء فتنة الاقتتال العشائري التي يسعى النظام إليها بكافة أدواته وأبواقه، لاسيما مساعي إيران في إشعال اقتتالي عشائي في المنطقة الجنوبية من سوريا.

وتداولت صفحات محلية في مدينة جاسم أنّ أهالي المدينة شكّلوا لجنة للبت بحادثة مقتل “الحجي”، ووقعت جميع الأطراف على الاحتكام لشرع الله والإلتزام التام بما تقرره اللجنة المكلفة بحل القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى