أخبار

مقابل فدية مالية.. عملية خطف جديدة في الصنمين شمالي درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

تعرضت الطالبة “روان محمد النصار” لعملية خطف من قبل مسلّحين مجهولين في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن مسلّحين اختطفوا الطالبة في الصف العاشر، روان النصار، والتي تبلغ من العمر 15 عاماً، أثناء طريقها إلى المدرسة عند الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم أمس الإثنين 9 كانون الثاني، واقتادوها إلى مكان مجهول.

وأضاف المراسل أن حادثة الخطف كانت من شارع سندس في الحي الشرقي الجنوبي لمدينة الصنمين، ويقع بالقرب منه المربع الأمني التابع للنظام والذي يضم كل من الأمن العسكري والسياسي والجنائي.

وأشار مراسلنا إلى أن المسلحين طلبوا من ذوي النصار مبلغاً مالياً قدره 25 ألف دولار لقاء إطلاق سراحها.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 71 حالة خطف من بينهم 3 أطفال و 3 سيدات وطبيبن خلال العام 2022 ضمن التقرير السنوي الذي نشره المكتب تحت عنوان “حصاد الإرهاب في درعا“، حيث أفرج الخاطفون عن 31 شخص، وقتل 32 شخص بعد اختطافه، فيما لايزال هناك 8 قيد الاختطاف ولا يعرف مصيرهم حتى إعداد الخبر.

ومايزال مصير الطفلة “سلام حسن الخلف” (9 سنوات) المختطفة من بلدة الطيبة شرقي درعا منذ 10 آذار/مارس 2020 مجهولاً حتى اليوم.

اقرأ أيضاً.. سلام الخلف.. الطفلة المنسيّة! 

وتتكرر عمليات الخطف مقابل الفدية المالية في محافظة درعا بشكل ملحوظ عقب سيطرة النظام السوري والميليشيات المدعومة من إيران على محافظة درعا، وتقف هذه الميليشيات خلف كثير من حوادث الخطف بحق مدنيين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى