أخبار

درعا: قتلى وجرحى بعمليات اغتيال متفرقة

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قُتل ظهر اليوم الثلاثاء، الشاب “آدم أحمد الحريري” وأصيب 3 آخرين بجروح متفاوتة، جراء استهدافهم بإطلاق نار من قبل مجهولين على طريق الواصل بين بلدتي الغارية الشرقية والمسيفرة في ريف درعا الشرقي.

وينحدر الشبان من بلدة الصورة ويتبعون للواء الثامن الذي أُلحق مؤخراً بشعبة المخابرات العسكرية، بقيادة المدعو “أبو علي مصطفى”.

وفي السياق ذاته، أصيب “همام ضرار الزعبي” مع اثنين من أشقائه بجروح جراء استهدافهم بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي، صباح اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً.. درعا: عملية اغتيال تكشف ارتباط “داعش” بإيران

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ العبوة كانت مزروعة بالقرب من مضخة مياه يستخدمها “الزعبي” لري المزروعات، وعند ذهابهم صباح اليوم لتفقدها انفجرت العبوة الناسفة ما أدى إلى إصابتهم بجروح خفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وأوضح المراسل أنّ “الزعبي” كان عنصراً في إحدى فصائل الجيش الحر قبيل سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018 بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته الفصائل مع قوات النظام برعاية روسية.

وانضوى “الزعبي” بعد ذلك إلى صفوف الفرقة الرابعة التابعة للنظام، وعمل معهم حتى إنسحابهم من المحافظة في تشرين الثاني العام الفائت.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر حزيران/يونيو 2022 

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال حزيران الفائت، 27 عملية ومحاولة اغتيال في محافظة درعا، أسفرت عن مقتل 27 شخصاً، وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة بينهم 3 نساء، في ظل الفوضى الأمنية التي تشهدها المحافظة منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى