أخبار

درعا : 6 قتلى للنظام.. حصاد 24 ساعة الماضية

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل 6 من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط وجرح 7 آخرين باستهدافات متفرّقة من قبل شبّان محليين في محافظة درعا، خلال أقل 24 ساعة، بحسب مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران.

وفي التفاصيل، فقد قتل النقيب “محمد جبور” إثر استهدافه بالرصاص المباشر في محيط بلدة محجة شمالي درعا، مساء اليوم الثلاثاء 27 كانون الأول، ويعتبر جبور ضابط أمن مستودعات الكم شرق بلدة محجة.

ويُعرف الضابط “جبور” بانتهاكاته الكبيرة بحق أبناء بلدة محجة، إذ قُتل العديد من أبناء البلدة على يده نتيجة التعذيب، إضافة لتجاوزاته المتكررة بحق المدنيين، وفق مصدر محلي لتجمع أحرار حوران.

وفي شرقي المحافظة، قُتل الملازم في قوات النظام “عامر عدنان حميدوش” المنحدر من محافظة اللاذقية، وأصيب عنصر بجروح، واختطف المقدم “يوسف الضاحي” المنحدر من ريف حمص، على يد شبان محليين بين بلدتي الجيزة وغصم، ولازال مصيره مجهولاً حتى الآن.

والضاحي مدير ناحية بلدة الجيزة، اختُطف من قبل شبان محليين بهدف مقايضة جهاز الأمن الجنائي على شابين محتجزين لديه قاما بتنفيذ عملية اغتيال بحق شاب مرتبط بميليشيا حزب الله اللبناني “خالد محي الدين الحريري” في بلدة علما قبل عدة أيام.

اقرأ أيضاً.. درعا: لماذا خُطف مدير ناحية الجيزة ؟

وفي ليلة أمس، هاجم شبان محليّون حاجز الرادار التابع لفرع الأمن العسكري في بلدة النعيمة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الحاجز وهم الملازم “علي سليمان عكاري” من محافظة حمص، والعنصر “أحمد الحسن” من محافظة حلب، والعنصر “أحمد علي محمد علي” من محافظة حلب، في حين جرح 5 عناصر على ذات الحاجز خلال عملية الاشتباك.

وفي مدينة الصنمين، قتل العنصر في الفرقة التاسعة “مجد الدين مصطفى سبقجي” المنحدر من محافظة اللاذقية، خلال هجوم شنه شبان محلّيون على نقطة عسكرية “مجمع المصطفى” على الطريق العام في الصنمين مساء أمس الإثنين.

اقرأ أيضاً.. مظاهرات درعا تعود سيرتها الأولى.. ما خيارات النظام وإيران؟

وكان مصدر قيادي سابق في الجيش الحر، أكد لتجمع أحرار حوران، أن عمليات استهداف الدوريات العسكرية تأتي كردة فعل على تصاعد الانتهاكات، التي تقوم بها قوات النظام والميليشيات المدعومة من قبل إيران بحق الأهالي في محافظة درعا.

وتأتي عمليات استهداف قوات النظام الأخيرة في محافظة درعا، في وقتٍ تشهد فيه المحافظة موجة جديدة من المظاهرات الشعبية المنددة بممارسات أجهزة النظام القمعية بحق أهالي درعا، من الملاحقات الأمنية وعمليات الاغتيال بحق أبناء المحافظة، وللمطالبة بطرد الميليشيات الإيرانية من الجنوب السوري والإفراج الفوري عن المعتقلين من سجون النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى