أخبار

المسيفرة: مجموعة تابعة للمخابرات الجوية تخطف شاب وتقدم على تعذيبه وسرقته

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

تعرض شاب مدني من بلدة الكرك الشرقي لعملية خطف أثناء تواجده في بلدة المسيفرة شرقي درعا، مساء أمس السبت 30 من كانون الأول.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران أن الشاب محمد سمير المشوح المنحدر من بلدة الكرك الشرقي تعرض يوم أمس لعملية خطف من قبل مجموعة محلية تتبع لجهاز المخابرات الجوية في بلدة المسيفرة يتزعمها المدعو محمد عماد الكردي.

وأوضح المراسل أن المسلّحين قاموا بتعذيب المشوّح وضربه بشكل مبرح، وقاموا بسرقة دراجته النارية وهاتفه المحمول، ثم أطلقوا سرحه ليلة الأمس.

وتعرف المجموعة التي يتزعمها الكردي في بلدة المسيفرة بانتهاكات كبيرة تمارسها بحق المدنيين في الريف الشرقي لدرعا، كما تعرف بصلتها وارتباطها الوثيق بمجموعة القيادي “محمد علي الرفاعي” المعروف محلياً بأبو علي اللحام في قرية أم ولد من خلال تلقي تعليمات من اللحام باغتيال شخصيات يُريد نظام الأسد التخلّص منها في المنطقة.

وفي شهر تشرين الثاني الفائت تعرض الشاب عبدالله خالد الزعبي لمحاولة اغتيال أسفرت عن إصابته بجروح، وعرف عدد من منفذي محاولة الاغتيال عندما كانوا يستقلون سيارة من نوع كيا ريو، صفراء اللون، وهم: محمد عماد الكردي “متزعم المجموعة”، أسامة السنجر، عبدالله الفهد، وأحمد الكبش.

تتلقى مجموعتي اللحام والكردي دعماً مباشراً من جهاز المخابرات الجوية، من خلال منحها بعض الامتيازات مثل السلاح والبطاقات الأمنية التي تعطي أفراد هذه المجموعة سهولة في التنقل بين البلدات للقيام بعمليات الخطف والاغتيال بحق الناشطين والمعارضين لنظام الأسد.

وسبق أن حصل “تجمع أحرار حوران” على تسجيل فيديو من مجموعة على تطبيق “تليجرام” تحت اسم ملتقى أبناء المسيفرة، يهدد خلاله المدعو “محمد عماد الكردي” إحدى نساء البلدة بحرق منزلها في بلدة المسيفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى