أخبار

حملة تبرعات في معربة لإنقاذ مخطوفين

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أطلق أهالي بلدة معربة شرقي درعا، حملة لجمع التبرعات من أجل إطلاق سراح شابين جرى اختطافهما من قبل عصابة مسلحة في محافظة حمص، أثناء ذهابهما إلى لبنان.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن المسلحين تواصلوا مع عائلات المخطوفين، وطالبوا بمبلغ قدره 15 ألف دولار أمريكي، لتجري مفاوضات بينهم ويصبح المبلغ 6 آلاف دولار.

وأوضح المراسل أن عائلات المخطوفين يتعرضون للتهديد بشكل يومي من قبل العصابة بأنهم سوف يقتلون المخطوفين إذا لم يتم تأمين مبلغ الفدية المطلوب بأسرع وقت، ما دفع الأهالي في البلدة إلى التضامن وإطلاق حملة للتبرع.

اقرأ أيضاً.. خلال توجهه إلى لبنان.. خطف شاب من درعا

وسبق أن اختطفت عصابة مسلحة في 31 أيار الفائت الشاب “أحمد فوزي الحريري” من مدينة الحراك شرقي درعا، وطالبت ذويه بدفع مبلغ مالي قدره 25 ألف دولاراً أمريكياً لقاء الإفراج عنه.

وحذر ناشطون حينها شبان المحافظة الذهاب إلى لبنان عبر الطرق غير الشرعية في محافظة حمص، نظراً لوجود عصابات مسلحة تمتهن عمليات الخطف مقابل الفديات المالية.

ووثق مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال حزيران الفائت، اختطاف 6 أشخاص من محافظة درعا بينهم 3 نساء وطفل، جميعهم جرى اختطافهم من قبل مهربين في محافظة حمص أثناء محاولتهم العبور باتجاه الأراضي اللبنانية عبر الطرق غير الشرعية، جرى الإفراج عن 4 منهم في الشهر ذاته بعد دفع الفدية المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى