أخبار

حواجز النظام تحظر تجوال الدراجات النارية ليلًا شرقي درعا!

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

عممت الحواجز العسكرية التابعة للنظام السوري في ريف درعا الشرقي، أمس الجمعة 1 تموز/يوليو، على حظر تجوال الدراجات الناريّة وحذّرت مرتادي هذه الدراجات من الاقتراب ليلًا من الحواجز.

وأفاد مصدر محلي لتجمع أحرار حوران، إن حاجز “الرادار” الواقع بقرب بلدة النعيمة شرقي محافظة درعا، بالإضافة لعدة حواجز أخرى تتبع لفرع المخابرات الجوية في ريف درعا الشرقي عممت على حظر تجوال الدراجات النارية بالقرب منها بعد الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

وأُصدر قرار منع دخول وخروج الدراجات النارية من بلدة الغارية الشرقية خلال الفترة ذاتها من ساعات الليل وحتى الصباح، في حين أعلن النظام عن حظر تجوال في مدينة الحارّة شمال غربي المحافظة من الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا.

ويقف فرع المخابرات الجوية الذي يزداد نفوذه بدرعا منذ أشهر خلف هذا القرار، ومن المعروف عن هذا الفرع ولاء ضباطه وصلتهم بإيران ومسؤولية العديد من الضباط فيه عن تجنيد خلايا الاغتيال في ريف درعا الشرقي تحديدًا.

وربط ناشطون إعلان المخابرات الجوية حظر التجوال برغبة الفرع خدمة مصالح إيران في فرض هيمنتها وقبضتها الأمنيّة على الريف الشرقي من محافظة درعا.

وكان تجمع أحرار حوران كشف عن سلسلة تسجيلات واعترافات مصورة أدلى بها أحد عناصر خلايا الاغتيالات في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي بعدما ألقي القبض عليه من قبل مجموعة تتبع للواء الثامن وكشفت عن أنّ من جنّده فرع المخابرات الجوية.

اقرأ أيضًا.. درعا: خلية صيدا تكشف المستور!

وسجّلت عشرات عمليات الاغتيال التي حصلت في محافظة درعا ونفذها مجهولون بالأسلحة الرشاشة يستقلون دراجات ناريّة، وتعتبر إيران الراعي الرسمي لعمليات الفلتان الأمني وتجارة المخدرات وتهريبها عبر الحدود بواسطة ميليشيات محلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى